الأحد , 26 سبتمبر 2021

رئيس أورنج العالمية ينفي تماماً دعمه لـ جيش الاحتلال بـ 14 مليون دولار

نفي ستيفان ريتشارد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لـ مجموعة أورنج العالمية ، في تصريحاته لـ ICT News دعمه لجيش الاحتلال الاسرائيلي بـ ١٤ مليون دولار.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالعاصمة الفرنسية باريس إلى أن عدد عملاء “أورنج” وصل على مستوى العالم إلى 263 مليون عميل ، من ضمن 110 مليون عميل داخل أسواق أفريقيا والشرق الأوسط بالإضافة إلى 15 مليون عميل في الجيل الرابع في أسواق أوربا ، بجانب 17 مليون عميل في خدمات النطاق العريض للتليفون الثابت ، من ضمنهم 1.5 مليون مستخدم للألياف الضوئية.

أعرب عن رضاه عن أدآء الشركة منذ بداية العام الجاري 2015 ، وذلك بسبب نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال الربع الثالث ، مؤكداً أن هذا الاداء “المشجع” ، الاستمرار في تنفيذه خلال الفترة القادمة يأتي ضمن العناصر الاساسية في استراتيجية أورنج حتى عام 2020 ، التي نحرص من خلالها على توسيع الاستثمار وخاصة في تحديث الشبكات التابعة لنا.

وحدد رئيس الشركة حجم الاستثمار خلال الثلاث سنوات القادمة حتى عام 2018 ، والتي تقدر بـ 15 مليار يورو ، وسيتم توجه نحو 60 % من هذه الاستثمارات لتطوير شبكات أورنج حول العالم ، خاصة مع انتشار مفهوم “الثورة الرقمي” الذي ينتظر من خلالها العملاء تقديم أعلى مستوى من الخدمة بأسعار تنافسية ، وبالتحديد فى نشر الخدمات فائقة السرعة سواء في الاتصالات الثابتة أوالمحمولة.

وأشار إلى أن تقديم خدمات الجيل الرابع منحت أورنج صدارة المنافسة في الأسواق الأوربية ، حيث تغطي الشركة نحو 95% من بلجيكا ، و 80 % من أسبانيا ، و 80 % من فرنسا ، وبالتالي فإن تقديم خدمات الجيل الرابع حقتت رضا العميل من ناحية وأهداف الشركة الاستثمارية من ناحية أخرى.

وأكد ريتشارد أن الأسواق الافريقية بشكل عام تمثل بالنسبة لنا فرصة جيدة للنمو ، وبالفعل تفاوضنا مع شركة بهارتى ايرتل للاستحواذ على أعمالها في عدة دول إفريقية منها بوركينا فاسو، تشاد، الكونغو، وسيراليون، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف 10 مليون عميل داخل تلك الأسواق ، ولذلك أنشأنا شركة لتغطية أعمالنا في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأكد أيضاً أن الكوادر البشرية من العاملين بشركة موبينيل التابعة لـ أورنج ، تمكنو من تحقيق التناغم المطلوب مع الخطط الاستراتجية للشركة الأم ، فضلاً عن التطور المستمر في أداء موبينيل ونتائج أعمالها خلال الفترة السابقة.

وأشار إلى أن أورنج تعتزم طرح حصة من أسهم شركة موبينيل فى البورصة المصرية ، وذلك خلال العام القادم ٢٠١٦ ، وذلك بعد أن استحوزت أورنج على نسبة 99% من أسهم موبينيل ، مؤكداً في ما يتعلق بطرح الرخصة الرابعة أن الافضل هو تحسين مستوى الشبكات الراهنة وتهيئة السوق لدخول مشغل جديد ، مؤكداً أن وجود مشغل أخر داخل السوق المصري سيؤثر سلباً على مستوى الشبكات الموجودة بالفعل.

عن ICTnews