غير مصنف

أوراكل .. تطرح تحديثات هامة في خدمات السحابة لديها

كشفت شركة “أوراكل” عن تحديثات هامة في  خدمات السحابة، والتي تشمل تطورات في خدمات البرامج SaaS خدمات المنصات PaaS وكذلك خصائص أمان السحابة.

وتقدم ’أوراكل‘ حالياً مجموعة متكاملة من تطبيقات خدمات البرامج SaaS ومنصات السحابة، بالإضافة إلى إدارة سلاسل الإمداد. ومن خلال هذه الخدمات، سيتمكن العملاء من نقل تطبيقات خدمات البرامج SaaS بكل سهولة بين السحابة العامة والخاصة. وتتميز جميع تطبيقات خدمات البرامج من أوراكل بالمعايير المفتوحة، والتي تمكنها من الانتقال إلى أي منصة نظامية أخرى ذات معايير مفتوحة. كما تقدم أوراكل حلول متخصصة في قطاعات التكنولوجيا  وتجارة التجزئة والخدمات المالية والاتصالات والصناعة والإعلام والسلع الاستهلاكية المعبئة وغيرها.

وقد وصل عدد عملاء أنظمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل إلى ما يزيد عن 1,300، بينما وصل عدد عملاء برامج إدارة الموارد البشرية بها إلى 5,000 عميل، بالإضافة إلى حوالي 5,000 عميل آخرين لبرامج إدارة علاقات العملاء.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس ’أوراكل‘ في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: ” لقد رأينا تطوراً ملحوظاً في تبني حلول خدمات البرامج من أوراكل في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة برنامج إدارة الموارد البشرية من خلال السحابة. ونشهد حالياً نمو كبير في الاستعانة بخدماتنا الأخرى مثل تخطيط موارد الشركات وتجربة العملاء من خلال السحابة، وذلك عبر مختلف المجالات ومن القطاعين العام والخاص، في كلاً من الأسواق المتوسطة والمنظمات الكبيرة.”

وقامت أوراكل بتطوير التطبيقات والمنصات للتماشي مع المعايير المفتوحة، مما يتيح لعملائها تشغيل التطبيقات على المنصات التابعة لأوراكل أو غيرها التي تلتزم بهذه المعايير.

وأعلنت ’أوراكل‘ في مؤتمر عالم أوراكل المفتوح الأخير عن توفر النسخة التجريبية من قاعدة البيانات 12c في إصدارها الثاني، التي تقدم قدرات محسنة في البرامج متعددة المهام وإمكانيات الذاكرة المزدوجة . كما أطلقت ’أوراكل‘ أداة جديدة لإنشاء التطبيقات.

وأضاف الذهيبان: تعد خدمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل من أكثر الخدمات ملائمةً لمنطقة الشرق الأوسط. حيث تعد العولمة والامتثال للعمليات المالية والتجارية على قدر كبير من الأهمية لأصحاب الأعمال والحكومات في المنطقة. وتأتي خدمة تخطيط موارد الشركات من خلال السحابة لدعم احتياجات الأعمال، حيث يمكن إجراء التحسينات والتخصصات بسهولة من خلال الأدوات المتوفرة على منصة السحابة من أوراكل.”

وقد شهدت أوراكل نمواً كبيراً في الأسواق المتوسطة كذلك، وساعدت العديد من العملاء للانتقال من البيانات التقليدية مباشرة إلى نظم السحابة.

وفي نهاية حديثه قال الذهيبان: “لطالما كان أمن المعلومات محور اهتماماتنا، حيث طورناً رقاقة الحماية M7 الداخلية من أوراكل.  فيجب عدم التقليل من أهمية تشفير المعلومات بشكل دائم. ولا يستطيع أياً من العاملين بأوراكل الولوج إلى بيانات العملاء، فقط العملاء هم من يملكون مفاتيح التحكم في تشفير بياناتهم.”