أخبار

انتل مصر تبحث عن أفكار الشباب المبدع خلال مشاركتها في “معرض القاهرة الدولي للابتكار”

تبحث شركة انتل مصر خلال هذه الأيام عن أفكار الشباب المصري المبدع ، وذلك خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للابتكار (Cairo Innovates) ، الذي يأتي تزامناً مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ، وتنظمه في القاهرة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ASRT وجمعية نهضة المحروسة بقصر البارون على مدار يومين.

وأكد المهندس سامح الملاح المدير التنفيذي لشركة إنتل مصر ومنطقة المشرق أن الهدف من هذه المشاركة ، مواصلة دعم الشركة ورعايتها للأفكار الابتكارية والعلمية والتكنولوجية ، والعمل على نشر ثقافة الابتكار والاختراع بين الشباب وتوجيه حماسهم نحو العلوم والتكنولوجيا مما يساعد على تحسين وزيادة الإنتاجية داخل المجتمع المصري ، محدداً أهم التحديات التي تواجه الشباب المبتكر داخل السوق المصري ، وأهمها التحديات التكنولوجية بجانب تحديات ريادة الأعمال ، التي اعتبرها الخطوة الفارقة بين افكار الشباب وتحويل تلك الافكار إلى منتجات وحلول ملموسة بالفعل داخل السوق ، وهو ما تحاول انتل تنفيذه من خلال تواجدها في مثل تلك الأحداث ، مشيراً إلى أن الشباب يتخرج من الجامعة لديه الفهم النظري والقدرة على الطبيق العملي ، ولكن الوصول إلى السوق يعد هو التحدي الاهم بالنسبة للشباب في هذا الصدد.

وسيقوم لفيف من خبراء إنتل بتقديم مجموعة عروض توضيحية تفاعلية تشرح بالتفصيل بعض المواضيع والمسائل المتعلقة بمجال إنترنت الأشياء وأمن البيانات. وتشارك إنتل في المعرض كراعي ذهبي وستعرض منتجاتها من خلال جناح تحت عنوان “أنشطة المبدعين” بالإضافة إلى عرض 20 من المشروعات الناجحة والحاصلة على جوائز في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة انتل ISEF. وسيقوم أحمد علام، أخصائي تكنولوجيا الشركات بشركة إنتل مصر بتوضيح كيف يمكن أن نربط جوانب حياتنا اليومية بواسطة الإنترنت حيث يمكن تصفح التعاملات والاستخدامات وحتى الملابس التي نرتديها من خلال شبكة الإنترنت وذلك في إحدى الجلسات النقاشية حول إنترنت الأشياء. وبالإضافة إلى ذلك، سيقدم ياسر علي، مدير مبيعات   شركة إنتل للأمن الإلكتروني (مكافيMcAfee سابقًا)، جلسة نقاشية حول أمن البيانات وضرورة تأمين البيانات في عصر الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء.

ويعقد معرض القاهرة الدولي للإبتكار سنوياً بهدف فتح آفاقا جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة سريعة واحترافية كما يشجع الشباب على الاهتمام بالعلم والابتكار مما يساعد على تحقيق زيادة في معدلات الإنتاج على المستوى المحلي ويعزز من قدرة شباب المبتكرين على المنافسة على المستوى العالمي. كما يعد المعرض بمثابة محور ومنصة للأطراف المعنية من شتى المجالات كالمبتكرين والعلماء والاستشاريين وحاضنات الأعمال والمستثمرين ومسرعي الأعمال وحشد من جهات التمويل. ويعقد المعرض تحت رعاية معالي رئيس وزراء مصر شريف إسماعيل وتنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ونهضة المحروسة.

وأكد مدير الشركة في الكلمة التي ألقاها خلال فعاليات المعرض ، إن شركة إنتل تقود وتوجه ثورة التكنولوجيا في المنطقة وهي الثورة التي تلعب دورًا محوريًا في الطريقة التي يعيش بها الناس والأساليب التي يعملون بها وطرق التعليم. ولا تزال إنتل مصدر إلهام للجيل القادم من المبتكرين بمساعدة مبادرتنا الموجهة للشركات “إنارة”، وتسخير الابتكار في ربط كل شيء في حياتنا اليومية وتصفحه من خلال شبكة الانترنت بواسطة تكنولوجيا إنترنت الأشياء كما تعكف إنتل على ضمان أمنها من خلال حلول إنتل للأمن”.
وتهدف إنتل من خلال مبادرة “إنارة” إلى دعم قادة المستقبل من خلال سد الثغرة بين صغار المبتكرين والعالم من حولهم وذلك بالاستثمار في ثلاثة محاور رئيسية هي التعليم، والعلوم والتكنولوجيا، وريادة الأعمال. وتعتبر مشاركة إنتل في معرض القاهرة للابتكار مثال آخر على كيفية تعاون إنتل مع الحكومات والمنظمات الأهلية (غير الحكومية)، ورواد الصناعة بهدف تحويل التعليم تدريجيا، وتعزيز مبادرات البحث، الأمر الذي يفضي إلى تمكين الدول من دعم اقتصادها وتسريع عجلة النمو.

وجدير بالذكر أن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال هو أكبر احتفال في العالم يجمع المبدعين وصانعي الوظائف ممن يطلقون الشركات الناشئة، ويحققون الأفكار على أرض الواقع ويدفعون عجلة النمو الاقتصادي مما يزيد من رفاهية الإنسان. وخلال فعاليات هذا الأسبوع، تتنوع مصادر الإلهام للناس في كل مكان من خلال الأنشطة المحلية والقومية والعالمية المصممة لمساعدتهم على استكشاف والتعرف على إمكاناتهم كمبتدئين ومبتكرين.

وتقوم هذه الأنشطة التي تتمثل في المسابقات واسعة النطاق والمعارض واجتماعات التواصل بربط المشاركين بها مع المستثمرين والاستشاريين والمدربين والمتعاونين المحتملين وتعرضهم لإمكانيات جديدة وتتيح لهم فرص مميزة.