الأربعاء , 22 سبتمبر 2021

اريكسون واوريدو يطوران شبكات الجيل الخامس 5G

وقعت شركة إريكسون (ناسداك: ERIC) ومجموعة Ooredoo على مذكرة تفاهم لتطوير شبكات الجيل الخامس 5G ،حيث يسعى من خلالها كلا الطرفين إلى العمل المشترك على تطوير حالات إستخدام، ومتطلبات وسيناريوهات لتطبيق تقنيات 5G.

  تم توقيع مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي لشركة إريكسون بالسويد، بين كلا من أحمد يوسف الدربستي، رئيس العمليات في مجموعة Ooredoo، ويان وارابي، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم المبيعات في إريكسون، وذلك بحضور كبار المسؤولين من كلا الشركتين.

وقال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “تسعى المجموعة جاهدة لدعم أنشطة عملائنا في عالم رقمي ومتصل، ونحن مصممون دوماً على توفير أحدث تقنيات الشبكات.. ويسرنا أن نكون شركاء في تطوير تقنيات الجيل القادم بالتعاون مع إريكسون، وهي شريك يمكن الاعتماد عليه ومزود رئيسي لخدماتRadio Access وCore، Transmission،OSS، BSS. ونحن نتطلع إلى العمل معاً من أجل تطوير تقنيات الجيل الخامسالاتصال.

من جانبها قالت رافيا إبراهيم، رئيسة شركة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “نحن نتطلع في إريكسون إلى العمل المشترك للبحث في الإمكانيات والفرص الناشئة بفضل تقنيات 5G، ونحن على ثقة بأن شبكات الجيل القادم سيكون لها تأثير كبير في المستقبل من خلال تمكين أي شيء وكل شيء من الإتصال، مما يضيف قيمة إلى عدد من القطاعات في المجتمع المتصل عبر شبكات الاتصال.

عن ICTnews