انترنت

أكثر 10 مقاطع فيديو مشاهدة على YouTube في الدول العربية خلال 2015

يحتفل موقع YouTube في هذا الوقت من كل سنة بمقاطع الفيديو التي نالت أعلى معدلات المشاهدة والمشاركة على مدار السنة. وقد أظهرت نتائج سنة 2015 العديد من المفاجآت لمتابعي YouTube!  في نفس الوقت تضمنت القائمة باقة متنوعة من مقاطع الفيديو الرائعة التي تعبر عن روح الابتكار والإبداع، بداية من البرامج الكوميدية واللحظات المثيرة مع أبرز مشاهير YouTube مثل بدر صالح، شادي سرور من مصر وهايلا غزال. يبلغ مجموع مشاهدة مقاطع الفيديو إلى مئات آلاف المشاهدات وأكثر من أحد عشر مليون مشترك.

يضم YouTube أكثر من مليار مستخدم، أي حوالي ثلث الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت، ويقضي المستخدمون يوميًا مئات الملايين من الساعات في مشاهدة مقاطع الفيديو على موقع YouTube ويسجّلون مليارات المشاهدات. كما ارتفع عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون في مشاهدة مقاطع الفيديو (ما يُعرف أيضًا بوقت المشاهدة) على موقع YouTube بنسبة 80% في المنطقة مقارنةً بالسنة الماضية، مما يشكل النمو الأسرع الذي شهدناه في سنتين.

لقد تم اختيار مقاطع الفيديو التي حصلت على المراكز العشر المتقدمة بناءً على التعليقات والمشاركات وعدد مرات الإعجاب والزيارات المتكررة للمقاطع المختلفة.

  1. طيارة من دانيا كرتون
  2. فرعون من مسامير
  3. الحلقة الأولى: الجيران من افتح يا سمسم
  4. عيد الأم من شادي سرور من مصر
  5. المزعج من إيش اللي
  6. الراتبية الشيلالية من التمساح
  7. ضربة حرة من صاحي
  8. أبري ذمتي من SceenTV
  9. روتيني الصباحي للمدرسة من Hayla TV

10. حدي الحلاوة المعفنة من d7oomy999