الأحد , 19 سبتمبر 2021

مايكروسوفت .. منصة جديدة لدعم الشركات الناشئة ضمن مبادرة “مصر تعمل”

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق خدمة الشركات الناشئة ضمن بوابة “مصر تعمل” masr.ta3mal.com المخصصة لرواد الأعمال ، وخلال منتصف 2016 سيتم إضافة خدمات الشركات الصغيرة والمتوسطة ، حسب تصريح غادة خليفة مديرة قسم المسؤولية المجتمعية بشركة مايكروسوفت ، أن هذه الخطوة تمثل اضافه جديده للمبادرة التي أطلقتها الشركة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والتي تركز على دعم عملية تطوير القوى العاملة بهدف تحقيق الفائدة للشباب المصري.

وأضافت ، “نحن ندرك أهمية الابتكار وريادة الأعمال في مصر ولهذا قررنا تطوير المبادرة وتوسع الخدمات التي تقدمها لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة” ، موضحة “تشمل المبادرة مجموعة من الخدمات التي تساعد الشباب المصري على الابتكار وتوفير كل الدعم اللازم لهم لتشجيعهم على بناء شركاتهم الخاصة كما توفر للشركات الناشئه الفرصه للاستعانه بخبراء في مجالات متعدده مثل التسويق وتكنولوجيا المعلومات عن طريق يوم الاستشارات التي تعقده شهريا “.

وفي هذا الإطار، تهدف بوابة “مصر تعمل” لرواد الأعمال إلي دعمالمشروعات المصرية الناشئة عن طريق بناء الكفاءات الخاصة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومهارات ريادة الأعمال، وتقدم البوابة مجموعة من الخدمات والأدوات التتكنولوجيا المجانية لدعم وتشجيع رواد الأعمال ومنها مواد تعليمية في مجالات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلي معلومات متنوعة عن السوق المصري والبيئة الاستثمارية المصرية.

أضافت غادة خليفة “أن الموارد المالية أصبحت متاحة بشكل كبير لجميع الشباب المصري المبتكر ولكن التحدي الحقيقي يكمن في إنشاء شركة مبتكرة تستطيع المنافسة في السوق المصري”.

ومن الأدوات التكنولوجية التي تقدمها مايكروسوفت من خلال بوابتها لدعم رواد الأعمال أداة عرض المشاريع والمنتجات التي تمنح الفرصة لكل رائد أعمال لنشر احتياجاته الخاصة، والترويج لها، ومراجعة العطاءات وعروض الأسعار الخاصة بالشركات الناشئة الأخرى. وكذلك تعطي له الفرصة للبحث عن مشروعاتأخرى بل والتواصل مع رواد الأعمال الآخرين والتعرف على ابتكاراتهمومشاريعهم الريادة، الأمر الذي يدعم فكر ريادة الأعمال مما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد ككل.

عن أحمد رشاد

صحفي متخصص قي مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات