الأحد , 19 سبتمبر 2021

“أولكس” 88 مليون زيارة  مصرية لـ قسم السيارات عبر المنصة في 2015

كشفت أوليكس في تقريرها الذي اعتده نهاية عام 2015 عن توجهات سوق السيارات المستعملة في مصر في الفترة من يناير إلي نوفمبر من العام 2015 ضمن إحصائيات يتم نشرها لأول مرة وتتضمن توجهات سوق السيارات المستعملة في مصر والأنواع الأكثر عرضاً وطلباً ومبيعاً لهذا العام، كما أظهر التقرير زيادة بلغت نسبتها 89% في عدد السيارات المعروضة بالفترة ما بين يناير ونوفمبر 2015 مقارنة مع العام السابق 2014.

وقد تخطى قسم السَيارات على أوليكس مصر عتبة الـ 88 مليون زيارة من يناير إلى نوفمبر 2015، وهذا مؤشر واضح على أهمية وشعبية منصة أوليكس لدى المصريين عند الرغبة في بيع أو شراء السيارات، خصوصاً أن المنصة توفر لهم خدمات هامة دون أي تكلفة وتتيح لهم التواصل مع البائع أو الشاري المحتمل بسهولة ودون الحاجة إلى وجود طرف ثالث وسيط، إضافة إلى أنهم يتعاملون مع البائع أو الشاري نقداً. وتعليقاً على صدور هذا التقرير، قال عبدالله طوقان، مدير أول العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي في أوليكس: “تشكل أوليكس منصة آمنة للمستخدِم المصري وتحظى بثقته عند رغبته ببيع وشراء السيارات المستعملة”. مضيفاً: “من خلال الأرقام والإحصائيات، نرى بأن هناك تنوع وافر في المعايير التي يبحث عنها المستخدم المصري في سوق واسع وقادر على استيعاب عدد كبير من أنواع السيارات ولا يقتصر على ماركات معينة.”

السيارات الكورية علي أوليكس مصر:

سجلت السيارات الكورية أعلي عدد للسيارات المعروضة علي أوليكس مصر، وقد احتلت سيارات هيونداي الكورية قائمة السيارات الكورية الأكثر عرضاً بمقدار (92,383) إعلان سيارة للبيع، بينما جاءت سيارات كِيا في المركز الثاني من خلال (56,580) إعلان سيارة للبيع، أما سيارات دايو فكانت الثالثة مع (38,124)إعلان سيارة للبيع.

السيارات اليابانية علي أوليكس مصر:

كان للسيارات اليابانية حضور واضح ضمن السيارات الأكثر طلباً والأكثر عرضاً علي أوليكس مصر خلال هذا العام. وأعلي ثلاث سيارات يابانية من حيث عدد الإعلانات، ميتسوبيشي في المرتبة الأولى من خلال (36,385) إعلان، تلتها تويوتا في المرتبة الثانية مع (30,305) إعلان، أما سيارات نيسان فقد حلت في المرتبة الثالثة مع (24,950)إعلان. وهذه الإحصائيات توضح أنواع السيارات التي يفضل المصريين شرائها وكيفية الحركة في السوق المصري.

السيارات الأمريكية علي أوليكس مصر:

كان للسيارات الأمريكية نصيب علي أوليكس فسجلت سيارة شيفرولية (47,672) إعلان بيع في المركز الأول ولحقتها السيارة الجيب بمقدار (11,011) وأخيراً السيارة فورد بمقدار (6,285) إعلان.

السيارات الألمانية علي أوليكس مصر:

بالنسبة للسيارات الألمانية، فولكس فاجن كانت السيارة الألمانية الأكثر عرضاً من خلال (32,722) إعلان، ويليها في المركز الثاني سيارات بي إم دابليو من خلال (36,098) إعلان سيارة للبيع،  وأما المركز الثالث فكان من نصيب سيارات الميرسيدس بمقدار (23,418) إعلان.

ويمكن لأي مستخدم القيام ببيع سيارته عبر أوليكس حيث أن إضافة الإعلان سهل جداً ويتم عبر استخدام تطبيق أوليكس للهاتف المتحرك أو عبر زيارة الموقع على الإنترنت www.olx.com.eg. ومن أهم النصائح التي تقدمها أوليكس للمستخدمين في مصر لمساعدتهم على بيع سياراتهم بشكل أسرع:

–  اسأل عن تاريخ السيارة لمعرفة حالتها.

– قم بفحص الإطارات جيداً. نظراً للتكلفة التي قد تتحملها في حال شراء اطارات جديدة.

– كن صريح بخصوص إي حوادث أو تصليحات تعرضت لها السيارة أثناء البيع.

– قم باختيار سعر منطقي يناسب السيارة التي تقوم ببيعها.

وبإمكانك تحميل تطبيق أوليكس المتاح لنظام (أي أو إس) على هواتف آيفون ونظام أندرويد أو قم بزيارة الموقع www.olx.com.eg وإبدأ ببيع أغراضك الجديدة أو المستعملة في مصر. الخدمة مجانية وبدون عمولات وهدفها المساعدة علي توفير نقود من خلال بيع الأغراض التي لم تعد بحاجة إليها.

عن أحمد رشاد

صحفي متخصص قي مجال الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات