أخبارمجتمع مدني

اختيار “الطحاوي” نائباً لرئيس الإتحاد العربي لمنظمات الأعمال المعلوماتية ممثلاً عن مصر 

تم اختيار الدكتور حازم الطحاوي نائبا لرئيس الإتحاد العربي لمنظمات الاعمال المعلوماتية وذلك للدور الرائد الذي تلعبه الجمعية في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، جاء ذلك خلال مؤتمر Meet ICT 2016الذي انعقد بالبحرين ، حيث أُعلن خلال المرتمر عن تأسيس الإتحاد العربى لمنظمات الاعمال المعلوماتية ليكون الحاضنة العربية القادرة على صهر طاقات تلك الجمعيات فى إطار تنظيمى عربى موحد ، كما عقد الإجتماع التأسيسى الأول للإتحاد فى البحرين بإعتبارها دولة المقر وتم أختيارها رئيسا للإتحاد، كما تم اختيار مصر نائبا للرئيس بعضوية كل من الكويت،لبنان،المغرب والاردن.

وتعليقاً على ذلك ، أعرب الدكتور حازم الطحاوى عن سعادته بهذا الإختيار ، مؤكدا أنه يأتي نتيجة الدور البارز الذي تلعبه جمعية اتصال (نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) في خدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وكذلك في خدمة اعضائها .

أضاف :” أن الإتحاد يهدف إلي تسهيل وزيادة التجارة البينية فى مجال اقتصاد المعرفة وصناعات وخدمات المعلوماتية بين الدول العربية، والتعاون المشترك لفتح أسواق العالم امام الخدمات والمنتجات العربية ، كما أنه سيكون فرصة للشركات المصرية للتواصل مع نظرائها في كل الدول العربية ، مشيرا إلى أن الإتحاد يسعى إلى تحقيق تكامل اقتصادي عربي في مجال صناعة المعلومات والاتصالات على مستوى جميع الدول العربية ، وتحقيق اقصى قدر من التكامل بين مخرجات هذه الصناعة وتوحيد جهود المنظمات الاهلية العاملة في هذا المجال” .

أشار : ” أن الاتحاد يهدف ايضا إلى الحفاظ على الهوية العربية والمحتوى العربى وتسهيل وزيادة التجارة البينية المعلوماتية بين الدول العربية ،والتعاون المشترك لغزو أسواق العالم بمنتجات عربية على أعلى مستوى “.

وأوضح الطحاوي:” أن الوطن العربي يضم نحو 307 مليون نسمة وهم اكثر من سكان الولايات المتحدة الامريكية ولدينا القدرة على الاستفادة من هذه الثروة البشرية ، والعمل على تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحريك عجلة اقتصاد المعرفة وصناعة مستقبل واعد للاجيال القادمة”.

يذكر انه تم ايضا اختيار الدكتور ناصر فؤاد مستشارا للإتحاد تقديرا لدوره فى عملية التأسيس ونشاطه السابق فى مجال اتحاد الجمعيات العربية للمعلومات .