أخبارإريكسون

إريكسون تتعاون مع شركة إيزيبايسا لتوفير حلول الدفع عبر الهواتف الذكية بباكستان

بهدف توسيع نطاق الاستفادة من الخدمات المصرفية، أعلنت إريكسون عن تعاونها مع شركة إيزيبايسا  أول وأكبر موفر للخدمات المصرفية عبر الأجهزة الإلكترونية في باكستان .

لتوفير منصتها للتعاملات المالية عبر الأجهزة الذكية (Ericsson Mobile Wallet Platform) كبديل لمنصة إيزيبايسا المعتمدة حالياً حيث يقدر عدد سكان باكستان بنحو 199 مليون نسمة، يعيش 60٪ منهم تقريباً مقابل أقل من 2 دولار يومياً، في حين يمتلك 15٪ فقط حساب مصرفي.

يذكر أنه تم إطلاق إيزيبايسا من قبل مصرف تعمير للتمويل الأصغر (Tameer Micro Finance Bank) وشركة تلينور باكستان (Telenor Pakistan) ومؤخراً استكملت مجموعة تلينور النرويجية، والتي تملك شركة تلينور باكستان، عملية الاستحواذ على مصرف تعمير.

سوف تساهم شراكة إيزيبايسا مع إريكسون في توفير خدمات مالية جديدة عبر الأجهزة النقالة للمواطنين وتوسيع نطاق توافرها في الدولة، وبالتالي توفير الخدمات المالية اللازمة للجميع ومساعدة المصارف للنجاح في بيئة الخدمات المالية المتنامية.

وتمثل خدمة إيزيبايسا الحالية حلاً متكاملاً للتعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال يلبي في الوقت الراهن متطلبات أكثر من 21 مليون مستهلك نشط، ونحو 75 ألف وكيل في أكثر من 800 مدينة في أنحاء المنطقة وصولاً إلى المناطق الريفية ويمثل هذا أحد أعلى معدلات انتشار الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال في العالم.

وقال نديم حسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لبنك للتمويل الأصغر “تركز خدمة إيزيبايسا بشكل دائم على تعزيز تجربة العملاء للقيام بالمعاملات المالية بطريقة آمنة وسلسة. ومن الضروري في هذا السياق أن نتعاون مع شريك رائد في المجال التقني لطرح الخدمات الجديدة التي توفر مزايا مضافة وخدمات دفع إلكتروني لتوسيع نطاق توفر الخدمات المصرفية”.

من جانبه، قال محمد يحيى خان، الرئيس التنفيذي للخدمات المالية في تلينور باكستان: “سيساهم تبني إيزيبايسا للجيل التالي من منصة إريكسون للتعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال في مساعدتها على زيادة قيمة وحجم التعاملات المالية، وبالتالي توسيع نطاق توفر هذه التعاملات المصرفية عبر الهاتف النقال وضمان تجربة سهله للعملاء وسنواصل نشر عروضنا في هذا المجال، بهدف ضمان استفادة جميع مشتركينا في مختلف أنحاء البلد من منصتنا الجديدة”.