السبت , 18 سبتمبر 2021

IDC : هواوى تحتل المرتبة الثالثة فى مبيعات الهواتف الذكية

احتلت هواوي المرتبة الثالثة بين أكبر مصنعي أجهزة الهواتف الذكية مبيعاً في العالم، وفقا لأحدث التقارير العالمية من شركة Strategy Analytics وشركة البيانات الدولية IDC عن السوق العالمي للهواتف الذكية في الربع الأول من عام 2016.

وتشير النتائج الى نمو ونشاط مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك التي قامت بشحن اكثر من 28.3 مليون وحدة خلال 2016، بزيادة 64 بالمئة عن الربع اللأول من العام الماضي.

وتعد مجموعة هواوي هي مُصنعة الأجهزة الوحيدة من ضمن الثلاثة الأوائل التي تحافظ على النمو، حيث انخفض إجمالي الشحنات العالمية للهاتف الذكي ثلاثة بالمئة مقارنة بالربع الأول من عام 2015.

وفقاً للتقارير المالية لشركة هواوي في الربع الأول من السنة فقد ارتفعت شحنات الشركة 44 بالمئة سنة بعد سنة، بينما ارتفعت المبيعات 61 بالمئة.

وأظهرت بيانات شركة IDC أنه بنهاية الربع الأول من سنة 2016 استحوذت هواوي على 8.5 بالمئة من حصة السوق مقارنة بـ 5 بالمئة من السنة السابقة بينما اوضح التقرير أن شحنات الشركات المنافسة انخفضت بنسنب ملحوظة عن العام الماضي.

وبالرغم من تباطؤ اقتصاد الصين إلا أن هواوي واحدة من الشركات القليلة التي استمرت بالتوسع عالمياً من خلال اتباع أسلوب التنوع، الذي ينسب إليه المحللون فضل المساهمة في نجاحها. وجاءت هذه النتائج لتحسم الفوز البديهي لـ هواوي الفائز في الربع الأول من عام 2016 .

 

عن ICTnews