أخبارإريكسون

إريكسون تحدد الخطوط العريضة لاستراتيجية الجيل الخامس

شاركت إريكسون بقوة في دورة العام الجاري من سلسلة ندوات الجيل الخامس العالمية، والتي كانت تعرف سابقاً باسم منتدى الجيل الرابع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حيث حددت استراتيجيتها لدفع عجلة التحول نحو الجيل الخامس في القطاع من خلال خبرتها الكبيرة والمتميزة على مدى أربعة أجيال من شبكات الهاتف النقال وشراكاتها العالمية القوية في مجال الجيل الخامس.

استعرضت إريكسون خلال هذا الحدث العديد من تكنولوجيات الجيل الخامس ذات الصلة، بما في ذلك أجهزة التحكم عن بعد، والمحتوى الاعلامي في أي مكان، ومركبات النقل والبنية التحتية الذكية، وتجربة النطاق العريض في كل مكان وزمان.

وقالت رافية إبراهيم، رئيسة إريكسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نتوقع بدء تبني الجيل الخامس على شبكات المشغلين بحلول العام 2020 بهدف تلبية متطلبات انترنت الأشياء والاتصال بين الآلات وقد بات اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى، أن تبادر شركات الاتصال بلعب دورها في مجال إنترنت الأشياء من خلال تسخير أصولها الكبرى والشبكة وتهدف مشاركتنا في سلسلة ندوات الجيل الخامس العالمية إلى دعم عملائنا في تحديد سبل تصميم شبكاتهم حتى يتمكنوا من الاستفادة من الإمكانات الكاملة من إنترنت الأشياء عند انطلاق الجيل الخامس“.

وقد أبرمت إريكسون شراكة في مجال الجيل الخامس مع 21 شركة كبرى على الصعيد العالمي بما في ذلك إتصالات وتركسل وأوريدو في الشرق الأوسط وتعد إريكسون الموفر الرائد عالميا للتكنولوجيا والخدمات لشركات الاتصالات، حيث تشارك أيضاً في 15مبادرة رائدة على مستوى القطاع العالمي لفهم أفضل سبل استخدام الجيل الخامس في العالم الحقيقي.

كما تشارك إريكسون وتتولى الريادة في عدد كبير من المشاريع البحثية جنباً إلى جنب مع الشركاء فعلى مستوى قطاع الصناعة والأوساط الأكاديمية، بما فيها شركاء أكاديميين وجامعات ومعاهد بحوث بارزين في جميع أنحاء العالم. وتتعاون إريكسون مع شركائها لتطوير التقنيات الحالية وكذلك اكتشافات جديدة مصممة لتلبية متطلبات الحاضر والمستقبل. وتهدف هذه المشاريع البحثية على مستوى الصناعة، مثل مشروعي (METIS) الأول والثاني، إلى الجمع بين موفرين متعددين جنباً إلى جنب المؤسسات الأكاديمية للمساعدة في دفع عملية توحيد المعايير.

يذكر أن سلسلة ندوات الجيل الخامس العالمية لهذا العام تعقد في فندق كونراد دبي ما بين 9 و11 مايو 2016 وتستعرض خلال هذا الحدث إريكسون رحلة التحول إلى الجيل الخامس وتوفر لمحة عن مستقبل شبكات الهاتف النقال، وذلك ضمن جناحها ومن خلال عدد من الكلمات والندوات وحلقات النقاش بالإضافة إلى العملاء والشركاء والمسؤولين الحكوميين، يستقبل جناح إريكسون أيضاً طلاب الجامعات المحلية الراغبين بالإطلاع على التقنيات الجيل الخامس عن طريق خبراء إريكسون