الأحد , 26 سبتمبر 2021

القاضى اول وزير مصرى يزور مقر تكنو موبايل بالصين ، وقريبا الاعلان عن شراكة استراتيجية

أعلنت شركة تكنو موبايل الصينية احد اكبر مصنعى الهواتف الذكية عن استعدادها للتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ” ايتيدا ” لوضع استراتيجية شراكة استثمارية لدعم التصنيع المحلى .

وتجسيدا لهذا التعاون تم توقيع مذكرة تفاهم بين ايتيدا وتكنو موبايل وبمقتضاها يتعاون الجانبين للنهوض بصناعة الالكترونيات المصرية.

أكد عارف شودري نائب رئيس المجموعة للاستراتيجيات والشراكات ان مصر واحدة من اهم الاسواق المستهدفة بافريقيا ومن الاسواق ذات النمو التكنولوجى السريع وتتميز بانها من الاسواق الجاذبة للاستثمار مشيرا بان كثيرا من فرص الاستثمار بهذا السوق القوى لم تكتشف بعد .

ابدى عارف شودري نائب رئيس المجموعة للاستراتيجيات والشراكات رغبة تكنو موبايل فى انشاء مصنعا لها بالسوق المصرى وهذا ماسندرسه مع الحكومة المصرية الفترة المقبلة فى إطار استراتيجية تكنو موبايل الرامية الى توفير فرص عمل للكوادر المصرية كما أعرب عن سعادته بالزيارة الهامة للوزير المصرى ودعمه الدائم للشركات الصينية ورغبته فى تنمية اطر التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والصينى وإطلاق عدد من المبادرات.

فى ذات السياق قال المهندس محمد اسماعيل مدير تطوير الاعمال الاقليمى لتكنو موبايل بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بان زيارة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمقر الشركة فى الصين هى الزيارة الرسمية والاولى من نوعها لوزير مصرى والذى ابدى استعداده وتعاونه مع تكنو موبايل ووعد بتقديم كافة التسهيلات الحكومية لتحفيزنا على انشاء مصنع لتصنيع للالكترونيات بمصر ولضخ مزيد من الاستثمارات.

أوضح المدير الاقليمى لتطوير الاعمال بمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ان زيارة المهندس ياسر القاضى بمثابة قيمة مضافة على مستوى التعاون الاستراتيجى بين مصر والصين .

 

عن ICTnews