غير مصنف

جيجابايت تشعل معرض كمبيوتكس 2017 بابتكارات جديدة تثرى عالم الحاسبات الشخصية


تعرض منتجاتها الجديدة للوحة الرئيسية X299 و وتقنية التوصيل الشبكى المبتكرة و برامج متميزة
قدمت شركة جيجابايت – رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك – خلال معرض كمبيوتكس 2017 أحدث سلسلة من لوحاتها الرئيسية للألعاب X299 AORUS ذات الخصائص الجديدة التى أبهرت المستخدمين و محترفى الألعاب على حد سواء. لقد أعدت جيجابايت لزائرى معرض كمبيوتكس العديد من الابتكارات المتميزة لتقنيات التوصيل الشبكى و برامج الحاسب و العديد من العروض المبهرة لأحدث التقنيات و أيضاً عروض لأحدث تصميمات الحاسبات الشخصية. و على الجانب الأخر و فى قاعة كبار الزوار، تم عرض الإصدار الجديد من حاسب BRIX VR لألعاب الواقع الافتراضى و الحاصل على جائزة d&i ، هذا بجانب عروض أخرى لمنتجات جيجابايت الفائزة بجائزة Best Choice الذهبية و هى اللوحة الرئيسية Z270X-Gaming 9.
ملكة أنظمة حاسبات المحترفين – لوحة رئيسية تتخطى كل التوقعات
قامت جيجابايت بإصدار منتج قد يكون بحق هو أكثر المنتجات إثارة خلال الفترة الماضية ألا و هى سلسلة اللوحات الرئيسية X299 AORUS للألعاب. و تتميز اللوحات الرئيسية X299 الجديدة بخصائص ظلت لفترة طويلة حلماً يداعب خيال المحترفين إلى أن تحقق و أصبح واقعاً مع لوحات جيجابايت الجديدة. هذا ومع دعم إضاءات LED الرقمية و ثلاث واجهات M.2 و خاصية Fan Stop و تقنية Optane™ التى أصدرتها إنتل مؤخراً، سوف تصبح سلسلة لوحات الألعاب X299 AORUS هى ملكة أنظمة حاسبات المحترفين. و مع خصائص AORUS المتميزة سوف يستمتع المستخدم بأفضل أداء يمكن أن يتخيله من نظام حاسبه فائق التطور.
عصر جديد لتقنيات التوصيل الشبكى
أعلنت جيجابايت عن تقنية التوصيل الشبكى Killer™xTend باستخدام كارت GC-Killer xTendPCIe . و تعتبر تقنية Killer xTend ابتكار جديد للاتصال الشبكى المنزلى و التى تقدم خاصية التبديل الذكى بين الشبكات و وحدة مضاعفة تغطية الواى فاى. و يحتوى كارت PCIe الخاص بهذه التقنية على ثلاث (3) شرائح شبكة Killer™ E2500 و وحدة اتصال لاسلكى Killer™ AC 1535 و التى تحتوى على تقنية ExtremeRange من شركة Killer . إن تقنية Killer xTend لا تزيد فقط من قوة حاسب الألعاب بحيث تسمح لأربع (4) وحدات أو أكثر للاتصال من خلاله بل إنها تقوم بترتيب أولويات نطاق التوصيل الشبكى بحيث تضمن عدم حدوث أى تباطؤ للألعاب و عروض الفيديو.
و يعلق على هذا الحدث، مايكل كابدج – رئيس شركة Rivet Networks – قائلاً : “إن لجيجابايت تاريخاً حافلاً فى تزويد الحاسبات الشخصية بالتقنيات المبتكرة و الأكثر قوة و يسعدنا التعاون مع جيجابايت لطرح تقنية Killer xTend بالأسواق. إن تزويد هذه التقنية بخاصية التبديل الذكى بين الشبكات و وحدة مضاعفة تغطية الواى فاى يمثل إضافة جديدة عالية القيمة لحاسبات الألعاب. هذا و تعمل تقنية xTend على تحسين أداء التوصيل الشبكى المنزلى لمحترفى الألعاب و فى نفس الوقت ترتيب محتويات نطاق التوصيل الشبكى و إعطاء الأولوية للألعاب و الفيديو قبل باقى المحتويات الأخرى.”
و فى إطار الاهتمام بتطوير التوصيل الشبكى تم الإعلان عن الجيل القادم من كروت الشبكة، و يسعد جيجابايت أن تقدم تقنية التوصيل الشبكى Killer 10 Gb/s . و اعتماداً على شريحة AQC107 10GbE من Aquantia ، يدعم كارت GC-AQC107 سعة 10GBASE-T و مع برنامج التوصيل الشبكى 10 Gb/s من Killerسوف يتوفر للمستخدم أداء شبكى غير مسبوق للألعاب. و مع كل هذه الابتكارات التى أصبحت فى متناول يد المستخدم تصبح جيجابايت مستعدة لاقتحام مستقبل تقنيات التوصيل الشبكى.
الجيل القادم من تقنيات عروض الفيديو و واجهات العرض
كما قامت جيجابايت بعرض برنامج جديد من Cyberlink و الذى يعمل مع سلسلة لوحات جيجابايت الجديدة 200 ليتيح عروض فيديو UHD لاسطوانات Blu-ray و كذا عروض 4K عبر واجهات HDMI2.0a باللوحات الرئيسية Z270X-Gaming 9 و Z270X-Gaming 8 . إن هذا البرنامج يطلق إمكانيات معالج الجرافيك المدمج من إنتل للجيل السادس و السابع من معالجات Core.
إن برنامج PowerDVD 17 من CyberLink يقدم عروض Ultra HD Blu-ray مبهرة هى الأولى من نوعها فى العالم حيث يتيح للمشاهد الاستمتاع بأفلام Blu-ray بدرجة وضوح سينمائية4K at 60Hz مع دعم HDR و ألوان أكثر جمالاً تنبض بالحياة و كذا أحدث تقنيات الصوت الواقعى، كل ذلك من خلال شاشة الحاسب الشخصى.
و يعلق على هذا ريتشارد كارير – نائب رئيس شركة CyberLink- قائلاً : ” Ultra HD Blu-ray هى أحدث تقنيات عروض الفيديو و التى كان برنامج PowerDVD أول من يدعم تشغيلها. لقد تم تصميم هذا البرنامج فائق التطور اعتماداً على تقنيات الجيل القادم من جيجابايت و إنتل و التى تطلق إمكانيات أسطوانات Blu-ray الجديدة ليستمتع بها المستخدمون عبر حاسباتهم الشخصية.”
عروض مبهرة لخصائص جيجابايت الحصرية و عروض مبدعة لتصميمات هياكل الحاسب
و بجانب كل هذه التقنيات المبتكرة، استمتع الزائرون بعروض للخصائص الحصرية للوحات جيجابايت الرئيسية و لوحات AORUS مثل أنظمة التبريد المائى و وحدات استشعار التدفق المائى و وحدات قياس درجة حرارة ماء التبريد و واجهات hybrid ذات التيار الكهربى المرتفع لتركيب مراوح التبريد. هذا بخلاف العروض الأخرى التى شملت تقنية RGB Fusion و التحكم فى ألوانها ذات الأنماط و النماذج المتعددة باللوحة الرئيسية أو بشرائط إضاءة LED الخارجية. و لا ننسى عروض تصميمات هياكل الحاسب التى أبدعها الفنانون من شتى بلدان العالم مثل البرازيل و جنوب شرق آسيا و الصين و الذين اعتمدوا على لوحات جيجابايت الرئيسية لإبداع أعمالهم الفنية.
مزيد من الإبهار لألعاب الواقع الافتراضى
فى العام الماضى و خلال معرض كمبيوتكس، أصدرت جيجابايت حاسب BRIX Gaming UHD للألعاب، و هذا العام يعود حاسب BRIX Gaming بلون أسود و تصميم جديد لألعاب الواقع الافتراضى و هو الحاسب الفائز بجائزة d&i لمعرض كمبيوتكس و التى تعتبر شهادة لخصائصه المبتكرة و تصميمه المتميز. و من خلال معالج جرافيك GeForce GTX 1060 من Nvidia و معالج Core i7 من إنتل يقدم هذا الحاسب الجديد تجربة ألعاب واقع افتراضى فريدة لا يمكن نسيانها.
و يعلق على ذلك هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً : لقد واصلت جيجابايت التطوير و الابتكار فى مختلف مجالات عالم صناعة الحاسبات من أجل توفير أحدث المنتجات لعملائنا الكرام و سوف تستمر جيجابايت فى تقديم كل ما هو جديد و مبتكر.”