غير مصنف

لأول مرة .. إتاحة التعاملات المالية المباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي PayMob  يطلق “Accept ”  لدفع عجلة التجارة الإلكترونية في مصر


أطلقت شركة المدفوعات الإلكترونية المصرية “PayMob “، إحدى شركات محفظة “A15” الإستثمارية، منتجًا جديدًا تحت اسم “Accept”، وهو الذي يوفّر للتجار خدمات الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت ،وحيث تتوافق خداماته مع جميع  المعايير العالمية للأمن والموثوقية. 
ووفقا لآخر الدراسات فإنه من المتوقع أن يزداد حجم التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 4 أضعاف لتصل إلى 20 مليار دولار بحلول 2020 مقارنة بعام 2015 ،في الوقت الذي لا يملك فيه 86% من البالغين حسابات بنكية. تُشكل هذه الإحصائيات فرصًا كبيرة لخدمة Accept في السوق حيث أنها تتيح الدفع عبر بالإنترنت وبدونه مما يتيح للتجار مجموعة من الأدوات لقبول الدفع في صور مختلفة سواء من خلال الدفع عبر الإنترنت أو المحافظ النقالة أو بطاقات الائتمان أو حتي الدفع النقدي عند التسليم.
تتيح “Accept” أيضا للتجار أن يقوموا بالبيع مباشرة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى امتلاك موقع تجارة إلكتروني متكامل مما يسمح للبائعين إستغلال تلك الشبكات لتحقيق أقصى الإيرادات، وتوفر خدمة “Accept” للتجار منصه واحدة للدفع تتضمن خدمة الدفع عند التسليم، الدفع عن طريق بطاقات التأمين  عند التسليم، الدفع عبر الإنترنت وعبر الهواتف،و مثل هذه الخدمات الشاملة لوسائل الدفع تجعل التاجر قادرًا على قبول المدفوعات الائتمانية من عملائه مما يسهل التعاملات بالإضافه إلى خفض التداول النقدي وعمليات التسوية.
ومن جهته قال آلان الحاج، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة PayMob” ” “نساعد التجار وعملاءنا في إتمام كل وكافة تعاملاتهم، كما نصر على السعي المستمر لتطوير نماذج مبتكرة للدفع الإلكتروني وتحسين النظام البيئي للمدفوعات وتحقيق الرؤية الجماعيه لمجتمع غير نقدي”، مضيفا أن جحم تعاملات “PayMob” التى تشمل حالياً خدمات “Accept” يُقدر ب 1.6 مليار جنيه مصري من 3 مليون معاملة عام 2016 ، وأن الشركة التي تأسست في 2014 قد تجاوزت بالفعل أرقام معاملات عام 2016 في النصف الأول من عام 2017.