مجتمع مدني

تور أند كيور ومركز مصر للأشعة يوقعان بروتوكول تعاون لخدمة السياحة العلاجية  

تم اليوم توقيع بروتوكول التعاون بين برنامج تور أند كيور للسياحة العلاجية ومركز مصر للأشعة وذلك لتوفير خدمات الأشعة التشخيصية والعلاجية لجميع عملاء برنامج تور أند كيور من دول العالم المختلفة.

وصرح المهندس تامر وجيه رئيس شركة پرايم فارما المنظمة لبرنامج تور أند كيور أن الشركة تبحث دائماً في شراكاتها عن أصحاب المركز الأول في كل المجالات، وأن تور آند كيور يقدم أفضل ما في مصر للعالم كله. وأكد وجيه أن برنامج تور أند كيور الذي أطلق في مصر لمخاطبة العالم قد استطاع أن يحمل رسالة أمل إلى مرضى ڤيروس سي في أقصى العالم بعلاج مصري بدون قوائم انتظار وبأقل من عشر التكلفة العالمية.

وأوضح الدكتور أحمد الدري رئيس مجلس إدارة مركز مصر للأشعة، ورائد الأشعة التدخلية في مصر؛ أن البروتوكول يتضمن التشخيص لمرضى ڤيروس سي باستخدام الموجات الصوتية والرنين المغناطيسي مع استخدام بروتوكولات “MRI& UltrasoundElastography Protocols” لتقييم درجة التليف في الكبد قبل بدئ العلاج، بالإضافة إلى خدمة جديدة تقدم لأول مرة وهي تقديم خدمة الأشعةالتدخلية لعلاج بعض الحالات المتقدمة وأورام الكبد وإصاباتها التي كان يتم رفضها سابقاً في البرنامج.

وقال مصطفى السيد مدير برنامج تور أند كيور أن البرنامج لديه العديد من المفاجآت السارة في الفترة المقبلة، مشيراً إلى تلقي آلاف الطلبات والاستفسارات عبر الموقع الالكتروني للبرنامج من دول لم تكن موجودة على الخريطة السياحية المصرية من قبل، مما يعد بفتح أسواق سياحية جديدة لمصر. وكشف السيد أن وفداً من المرضى الرومانيين قد غادر مصر قبل العيد مباشرة بنتائج شفاء ١٠٠٪‏، وأن كل مريض يعود إلى بلده بعد التعافي يصبح سفيرا لبرنامج تور أند كيور وسفيرا لمصر التي وهبته فرصة لبداية جديدة بدون ڤيروس سي.

وأعلن الدكتور وحيد طنطاوي أستاذ الأشعة وأحد مؤسسي مركز مصر للأشعة أن المركز سيقوم بتوفير برامج أخرى لخدمة مرضى السياحة العلاجية من خلال برنامج تور أند كيور، معرباً عن تفاؤله بتوسيع قاعدة عمل البرنامج في المستقبل لتتضمن أمراضاً وتشخيصات وعلاجات تداخلية أخرى بعد البداية الناجحة بعلاج مرضى ڤيروس سي.

جدير بالذكر أن مركز مصر للأشعة الذي تأسس عام ١٩٨٩ على يد نخبة من أساتذة الأشعة التشخيصية والتدخلية يعتبر من أكبر وأهم مراكز الأشعة في مصر، وقام بخدمة أكثر من ثلاثة ملايين مريض منذ افتتاحه. ويقدم مركز مصر للأشعة جميع الخدمات التشخيصية بالأشعات العادية والموجات الصوتية والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والمسح الذري بالإضافة إلى كونه الرائد في مجال الأشعة التدخلية في علاج الكثير من الأمراض والأورام وأخذ العينات وإجراء القسطرة للشرايين.