الإثنين , 25 يناير 2021

لتقنيات ثلاثية الأبعاد.. أكاديميه “CAD MASTERS” تطلق مسابقه “SketchUp hero” فى الجامعات

سعياً منها لإحداث طفرة نوعية في التعليم الهندسي داخل الجامعات والمعاهد الهندسية المصرية و لربط شباب المهندسين بسوق العمل، أطلقت اكاديميه CAD MASTERS الشريك الاكاديمى لشركه اوتوديسك العالميه مسابقه SketchUp hero فى جامعات مصر الحكوميه و الخاصه بهدف تاهيل و تدريب الطلاب على احدث التقنيات التكنولوجيه الحديثه و تقليل الفجوه بين احتياجات سوق العمل و مهارات الطلاب .

وأكد المهندس طاهر محمد رئيس اكاديميه كاد ماستر ان المسابقه تستهدف خلق جيل جديد من المهندسين المدربين على اعلى مستوى من الكفاءه فى مجال نمذجه التقنيات ثلاثيه الابعاد فى تصميمات البناء و التشييد مما يؤهلهم لعمل مشروع متكامل من خلال هذه التطبيقات كما نستهدف تقليل الفجوه بين احتياجات سوق العمل و مهارات الطلاب .

قال المسابقة تنقسم الى جزئين الاول تدريب و تاهيل الطلاب من خلال ورش عمل لمده ثلاثه ايام متواصله workshop عباره عن كورس كامل لمده 27 ساعه حيث نساعد المتدربين على الاحترافيه في استخدام برنامج SketchUp و الـ Vray.

و الجزء التاني وهو المسابقة والتى تم فيها تقسيم الطلبة على مدار 3 أيام (21 أو 22 أو 23 يوليو) داخل الاكاديميه حيث قاموا بتنفيذ مشروع متكامل خلال يوم واحد .

و بعد تجميع كل المشروعات تقوم لجنه التحكيم باختيار الفائزين التلاتة، الفائز الأول يحصل على جائزه 15000 جنيه والفائز التاني 10000 جنيه والفائز التالت 5000 جنيه وسوف يتم نشر كل المشروعات على صفحة كاد ماسترز على الفيس بوك ليتم اختيار فائز رابع من المتابعين بجائزه 2500 جنيه.

يشترك فى المسابقه عدد كبير من جامعات مصر الحكوميه و الخاصه منها عين شمس و القاهرة حلوان و اكاديميه الشروق و مودرن اكاديمى و الجامعه و الروسيه و الكنديه .

وسيحصل المتدرب من خلال هذا البرنامج على شهاده معتمده من الاكاديميه كما سيتاح له الفرصه للتدريب على اعلى التقنيات الموجوده من خلال معامل كاد ماسترز و التى تمكنهم من عمل تصور لنماذج واقعيه و على عدد كبير من الاجهزه فى نفس الوقت بنفس درجه الكفاءه و الحرفيه .

اضاف ان المشتركين فقط سوف يحصلون على مجموعه من المميزات اهمها الحصول على تدريب كامل لبرنامج SketchUp و Vray و كارت خصم 50% على احد كورساتنا.

كما سيتاح لهم استخدام معامل واجهزة كاد ماسترز المميزة في عمل Render مجانا لأحد مشاريع الكلية.
و الجدير بالذكر ان CAD MASTERS تقوم سنوياً بتدريب 4000 مهندس ومنذ بداية عملها داخل مصر ابتداءً من عام 2007 حتي الآن نجحت في تدريب 17 ألف مهندس مصري كما قامت بتوفير تدريبات للعديد من أكبر شركات المقاولات والمكاتب الهندسية والاستشارية العملاقة .

عن مروة رزق