الخميس , 23 سبتمبر 2021

مؤسسة “إنجاز مصر” تعلن عن الفرق الفائزة بمسابقة برنامج “ستارت أب مصر”

أعلنت مؤسسة “إنجاز مصر” عن فائزي برنامج “ستارت أب مصر”  ٢٠١٧ لرواد الأعمال من سن ٢١ إلى ٣٠ والحاصلين على تمويل مبدئي. أقيمت المسابقة في أجواء احتفالية استثنائية بـحرم الجامعة البريطانية بمصر بالشروق بحضور رعاة البرنامج “شركة بويينج” و”شركة أورنج” و”MBC الأمل”.

ويعتبر برنامج “ستارت أب مصر” من أول  البرامج لإعداد رواد الأعمال الشباب في مصر حيث يمتاز بالدعم  والتوجيه من أفضل المستشارين والتمويل المبدئي بدون أخذ أي نسبة تملك.

وقامت مئات من الفرق بالتقديم على البرنامج لكن ٥٠ فرقة فقط تم اختيارها.  وبعد ٥ أشهر قام ثلاث وعشرون فريق بعرض تقديمي امام لجنة التحكيم في يوم ٨ يوليو أملاً للوصول لآخر مرحلة في التصفيات والحصول على مكان ضمن الثمانية عشر فريق المشارك في المعرض التجاري الخاص بـالمسابقة يوم ١٦يوليو.

ويعتبر المعرض التجاري بداية آخر مرحلة في البرنامج وهي مرحلة ماقبل الحضانة حيث يتم توفير الفرق الفائزة بالتمويل والدعم المناسب من اجل تأسيس وبداية شركاتهم.

وفاز هذا العام  7 فرق بتمويل مادي مقدم من شركة  بويينج و أورنج  و MBC الأمل تتراوح قيمته مابين  ١٠٠٬٠٠٠ جنيه مصري إلى ٢٠٠٬٠٠٠ جنيه مصري.

وتنوعت أفكار الفرق  الفائزة بداية من شركة  اعادة تدوير علب الكانز واستخراج الألومنيوم  الخام وأخرى تعمل على تطبيق مبدأ التعليم التفاعلي بطريقه جديدة من خلال تقديم ألعاب تعليمية للأطفال تساعدهم على إتقان أساسيات البرمجة. توجد أيضاً  شركة تقدم   فكرة مشاركة العجل كوسيلة معتمدة للمواصلات.

وأخيراً تقدم شركة أخرى تطبيق يعمل على ربط كل الأطراف العاملة في قطاع البناء والمعمار في مكان واحد مثل المهندسين والمقاولين والمستثمرين والموردين.

وبدأت داليا هلالي،  نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة  “إنجاز مصر” خطابها  في بداية الحفل الختامي  حيث قامت بتوجيه الشكر لكل من  الشركات الداعمة للبرنامج، “شركة بويينج” و”شركة أورنج” و”MBC الأمل” كما وجهت الشكر للجامعة البريطانية بمصر والتي قامت باستضافة المسابقة واضافت  “شهدت هذه السنة مجموعة متنوعة من الأفكار المبتكرة من شباب متحمسين لخلق مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدهم”.

كما أضاف بيرنارد دن، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا” إستطاع برنامج ستارت أب مصر من خلال العمل مع شركاء وحاضنات ان  يرعى مجموعة  مختلفة من الأفكار المبتكرة من  طلاب وخريجين  لمساعدتهم  على اتخاذ الخطوات السليمة  لإطلاق شركاتهم.

وقالت مها نائب رئيس الشركة لقطاع الدعاية و الاعلام”اورنچ مصر” لقطاع الاتصالات التسويقية ” أورنج تتقدم بالتهنئة للفائزين بالمسابقه و تتمنى لهم التوفيق ونشكر مؤسسة إنجاز مصر على المجهود المبذول في تنيمه الشباب و سوف تستمر اورنچ مصر في دعم البرامج والانشطة لإعداد رواد الأعمال الشباب ايماناً منها بأهميتهم في توجيه اقتصاد مصر الي اتجاه أفضل.

عن مروة رزق