أخبار

“جنرال إلكتريك” تطلق “SourceNow” لتعزيز الابتكار في الخدمات الصناعية

أعلنت شركة “جنرال إلكتريك” عن إطلاق الحل الرقمي الجديد المبتكر SourceNow لتقدم من خلاله وجهة واحدة للخدمات الصناعية المتكاملة، عبر تأسيس سوق رقمية فريدة من نوعها يمكن للمشترين فيها تقديم الطلبات الإلكترونية والاطلاع على أسعارها من قبل المزودين المعتمدين مسبقاً.

ويشهد العالم في المرحلة الراهنة نمواً متسارعاً في عدد الشركات التي تتمتع بإمكانات رقمية كبيرة وتعمل على إحداث تغييرات نوعية في الأساليب التقليدية لأداء الأعمال، ويجمعها هدف مشترك يتمثل في تلبية الطلب الفعلي في السوق.

وسيساهم SourceNow في رفد هذا التوجه عبر تقديم حل مبتكر وبديهي وسهل الاستخدام يساهم بشكل فعال في مواجهة التحديات المتعلقة بتوريد الخدمات الصناعية المتخصصة والدقيقة. وتم تطوير SourceNow باعتماد أسلوب المشاريع الناشئة من قبل فريق صغير في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يضم عدداً من خبراء وحدة أعمال خدمات الطاقة لدى “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو مفيد خصوصاً بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي قد لا تتوفر لديها معلومات كافية عن أفضل الموردين، أو كيفية الوصول إليهم.

وتقول ميشيل وو، الرئيس التنفيذي للمعلومات ونائب الرئيس للتقنيات الرقمية في وحدة أعمال خدمات الطاقة بالشرق الأوسط وأفريقيا: “سيعمل SourceNow على تغيير الطريقة التي يؤدي فيها مزودو الخدمات الصناعية والعملاء أعمالهم، إذ يساهم العدد الكبير من البائعين المعتمدين والتقييمات التي ينشرها العملاء عنهم في تعزيز تنافسية الأسعار وتوفير خيارات أسرع وأكثر كفاءة للمشترين. وبطبيعة الحال، توظف قطاعات السلع الاستهلاكية الحلول الرقمية لتزويد منتجات مختلفة، بدءاً من الملابس وحتى توصيل الطعام إلى المنازل، إلا أن SourceNow يقدم خدمات على نطاق ضخم وببساطة فائقة تتيح الوصول بسهولة إلى خدمات معقدة في قطاعات مثل توليد الطاقة والنفط والغاز”.

ويرتكز SouceNowByGE على ثلاثة عناصر رئيسية ساهمت في تطوير حل رقمي سهل الاستخدام للربط بين المزودين والعملاء، بالتزامن مع تبسيط عمليات التوريد التي عادةً ما تكون معقدة:

• يقوم حل SourceNow على منصة “بريديكس Predix*” السحابية للإنترنت الصناعي والمطورة خصيصاً لتكون قادرة على مواكبة معايير الحجم والتعقيد والسرعة والأمن التي يتطلبها القطاع.

• خبرات “جنرال إلكتريك” التي تمتد لـ 125 عاماً في مجال الخدمات النوعية.

• المعارف المعمقة التي اكتسبتها “جنرال إلكتريك” على مدى أكثر من 80 عاماً في مجال المشتريات الصناعية والتوريد في مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن خلال أكثر من 430 مزوداً مسجلاً للخدمات الصناعية، يقدم حل SourceNow حالياً أكثر من 20 فئة من الخدمات الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر. وتشمل هذه الفئات: اللحام والتصنيع، الآليات، والهندسة والمشتريات والإنشاءات، والتصليح، وتأجير المعدات والكوادر البشرية وغيرها.

واختتمت وو قائلةً: “يمثل إطلاق SourceNow امتداداً لالتزامنا الراسخ بتزويد أفضل الخدمات الصناعية ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تسريع نموها. فمن خلال تعزيز التواصل بين كافة المعنيين، بإمكاننا دعم هذه الشركات في تحقيق أهدافها واتخاذ القرارات بشكل أسرع”.

ويمثل إطلاق SourceNow في مصر امتداداً لجهود “جنرال إلكتريك” الرامية إلى الترويج لريادة الأعمال المحلية وتسريع نمو قطاع الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة. ونظمت الشركة مؤخراً “تحدي جنرال إلكتريك للابتكار الرقمي في مصر” بالتعاون مع “مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال”، واستقطب التحدي أكثر من 185 مشاركة من 18 محافظة لاكتشاف حلول رقمية للتحديات الصناعية في مصر، بما يشمل قطاعات الرعاية الصحية والنقل والطاقة.

هذا وقد أبرمت جنرال إلكتريك في عام 2016 شراكة لمدة خمس سنوات مع AUC Venture Lab بالجامعة الأميركية بالقاهرة، احدى المشاريع الناشئة التي احتضنتها الجامعة. وتؤكد الرعاية المقدمة من جنرال إلكتريك والتي بلغت 100 ألف دولار أمريكي على التزام الشركة تجاه الاستثمار في برامج تمكين الشباب في مصر، مما يتيح لهم الحصول المباشر على البرمجيات الأساسية وأدوات ومهارات التصنيع المتقدمة التي تساعد في إعدادهم لعالم المستقبل. وستدعم الشراكة الأعضاء لتحويل أفكارهم إلى حلول وأجهزة رقمية، وبالتالي تعزيز سلسلة التوريد في مصر، وخلق فرص عمل جديدة، ودعم الاقتصاد القومي.

وساهمت “جنرال إلكتريك” على مدى أكثر من 40 عاماً في دعم نمو القطاع الصناعي في مصر، ولديها أكثر من 700 موظف في البلاد. وتحرص الشركة على عقد الشراكات البنّاءة مع القطاعين العام والخاص لتوفير أحدث الحلول والتقنيات المبتكرة في مصر.

ويمثل إطلاق SourceNow في الشرق الأوسط وأفريقيا امتداداً لجهود “جنرال إلكتريك” المتواصلة بهدف تطوير الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة وترسيخ مفاهيم ريادة الأعمال في القطاع الصناعي بالمنطقة. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يسعى “مركز جنرال إلكتريك للإبداع البيئي” في “مدينة مصدر” إلى تطوير حلول مشتركة مبتكرة لمواجهة تحديات الاستدامة.

وفي المملكة العربية السعودية، وقعت “جنرال إلكتريك” مؤخراً اتفاقية مشروع مشترك مع “دسر” بقيمة أكثر من 267 مليون دولار بهدف تطوير الإمكانات المحلية من خلال توسيع نطاق العمليات الصناعية لتكون قادرة على تغطية معظم الطلب السنوي على التوربينات الغازية في المملكة، إضافة إلى الارتقاء بأداء سلسلة التوريد المحلية بما يعود بفوائد ملموسة على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي الكويت، تشمل استثمارات الشركة “مركز جنرال إلكتريك للتكنولوجيا في الكويت” والذي يعتبر أول منشأة من نوعها تطلقها الشركة خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم خدماته لعملاء قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن ثلاثة مجالات رئيسية: التدريب، والأدوات والهندسة.

أما في مصر، فقد نظمت الشركة مؤخراً “تحدي جنرال إلكتريك للابتكار الرقمي في مصر” بالتعاون مع “مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال”، واستقطب التحدي أكثر من 185 مشاركة من 18 محافظة لاكتشاف حلول رقمية للتحديات الصناعية في مصر.