الخميس , 23 سبتمبر 2021

بدون إنترنت.. أول تطبيق مصمم خصيصا للأطباء فقط

مازالت التطبيقات الحديثة تنتشر وتتوسع بكل ما هو جديد ومفيد يخدم طبقة كبيرة من المستخدمين، وفي انطلاقة جديدة في مجال الطب، معنا اليوم أحد التطبيقات المهمة والمفيدة جدا لجميع الأطباء لتسهيل أدائهم في تخصصاتهم الطبية من خلال الهاتف المحمول.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل، يحاور موقع “اي سي تي نيوز مصر”، المهندس أمير على المدير التنفيذي لتطبيق “Ucare”:

ما هو تطبيق “Ucare” ؟

تطبيق “UCare” يساعد الطبيب على إدارة الملفات الطبيه للمرضى، والعيادات والحسابات والتكاليف، العمليات الجراحيه وكل ما يتعلق بها من حسابات ومواعيد وتكاليف.

فالتطبيقات المنتشرة اليوم تركز اهتمامها على المرضى أو البحث عن طبيب متخصص في مرض معين، ولكن ما يميز هذا التطبيق أنه أول تطبيق مصمم خصيصا للأطباء فقط.

هل يمكن للطبيب استخدام التطبيق “اوفلاين”؟

نعم، يمكن للطبيب إدارة التطبيق من خلال الهاتف المحمول الخاص به، حيث يمكنه إدارة وإنشاء حسابات المرضى ومتابعة الملفات الطبيه الخاصه بيهم من أي مكان وأي وقت بدون الحاجه للاتصال بالإنترنت، كما يساعد الطبيب من إدارة العيادات بالأرباح والمصاريف الخاصه بها ، العمليات الجراحيه والمواعيد الخاصه بك، حيث أنه يعتبر تطبيق متكامل مجاني للأطباء فقط.

ماذا عن سرية المعلومات للمرضى؟

لا يسمح التطبيق إلا للطبيب فقط بالإطلاع على الملفات الخاصة للمرضى لحماية الخصوصية، فسرية المعلومات للمرضى جزء لا يتجزأ من التطبيق.

فالتصميم الخاص بالتطبيق يشبه في التعامل تصميم “واتس آب” والطبيب فقط هو من يتعامل معه لإدخال جميع بيانات المرضى وبيانات الطبيب الخاصة.

كم عدد الأطباء المشتركين في التطبيق؟

يشهد التطبيق حاليا طفرة في الاشتراك، فيوجد طبيب جديد كل ١٠ دقائق يريد الاشتراك، أما عن عدد الأطباء حاليا فقد بلغ ٦٢٥ طبيب حتى الآن.

هل تم التواصل مع المستشفيات الحكومية والخاصة؟

المستشفيات الحكومية تم التعامل معها من خلال أقسام معينة وبالمجان، مثل مستشفى المنشاوي في طنطا ومستشفى القصر العيني والجلاء ومعهد القلب المصري ومعهد القلب في الزقازيق، ولكن التطبيق يستهدف طبقة الأطباء الخاصة في العيادات.

هل يتوافر التطبيق على نظام معين من التشغيل؟

لا، فالتطبيق متاح مجانا على نظامي تشغيل “أندرويد”، “آبل” ، كما يمكن استخدامه على جميع أنواع الهواتف الذكية.

كم تبلغ قيمة الاشتراك في التطبيق؟

هناك ثلات مراحل للاشتراك ، المرحلة الأولى مجانا ، ويمكن فيها للطبيب التعرف بشكل خاص على التطبيق ولكن بعدد ملفات معينة.

والمرحلة الثانية تحتوي عدد أكبر من الملفات وتبلغ قيمة الاشتراك فيه ٢٠٠ جنيه.

أما المرحلة الثالثة وتسمى “life time” وتمنح للطبيب عدد غير محدود من الملفات في ٥ سنوات وتبلغ قيمة الاشتراك ١٠ آلاف جنيه، وجميع الاشتراكات يتم فيها تحديث النسخة مجانا كل شهر.

عن مروة رزق