الأربعاء , 22 سبتمبر 2021

بالفيديو.. صنع برج من الشوكولاتة في درجات حرارة مرتفعة باستخدام جهاز تكييف

في أغلب الأحيان تواجه أجهزة التكييف العديد من التحديات بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة أثناء فصل الصيف. وفي بعض الأحيان تواصل درجات الحرارة في الداخل ارتفاعها رغم أن جهاز التكييف يكون عاملاً، مما يتسبب في غضب المتواجدين في المنازل أو المكاتب ويجعل من أيام الصيف أكثر صعوبة.

وفي مسعى منها لتوضيح كيف أن التقدم الكبير الذي تم إحرازه في التكنولوجيا استطاع التغلب على الصعوبات التي يواجهها سكان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أجرت LG تجربة تظهر كيف أن أجهزة تكييف DUALCOOL من LG تستطيع أن تبرد المكان حتى لو وصلت درجة الحرارة الخارجية إلى 65 درجة مئوية.

ولعرض أداء مكيفات DUALCOOL عهدت LG بناء برج من الشوكولاتة إلى فرانك هاسنوت الفائز في المسابقة العالمية لمحترفي صنع الشوكولاتة والذي قال إنه من أجل بناء منحوتات من الشوكولاته يجب أن لا تتعدى درجة الحرارة الداخلية 20 درجة مئوية.

وتنافس هاسنوت وفريقه من الطهاة أمام مجموعة ثانية من الطهاة استخدموا نفس المكونات والمعدات والموارد وعملوا في نفس الغرفة ولكن كانت تفصل بين الفريقين جدران زجاجية. وكان الفرق الوحيد بين الفريقين هو أن فريق هانسوت استخدم مكيفات LG DUALCOOL الجديدة بينما استخدم الفريق الثاني أجهزة تكييف تقليدية.

ومن المعروف تاريخياً أنه أثناء عمل أجهزة التكييف، فإنه عندما تتجاوز درجات الحرارة الخارجية حداً معيناً فإن درجات الحرارة الداخلية ستزيد بشكل تدريجي نظراً لأن أجهزة التكييف التقليدية لا تستطيع احتمال الحرارة الخارجية، وهو ما أظهرته هذه التجربة.

وعندما بدأت درجات الحرارة الخارجية في الارتفاع من 55 إلى 65 درجة مئوية، حاول الفريقان بناء أبراج الشوكولاتة بكل حرفية. وما حدث هو أنه في القسم الذي استخدمت فيه أجهزة التكييف التقليدية ذابت الشوكولاتة فور وصول درجة الحرارة الخارجية إلى 38 درجة مئوية، بينما حافظ القسم الذي استخدم فيه جهاز تكييف LG DUALCOOL على درجة حرارة 20 مئوية طوال الوقت.

أدى استخدام جهاز تكييف DUALCOOL من LG إلى إكمال بناء البرج المؤلف من 240 كيلوجرام من الشوكولاتة، وليس ذلك فحسب، بل إن البرج بقي واقفا بشموخ حتى بعد اكتماله.

فقد حافظ جهاز تكييف DUALCOOL من LG على مستوى درجة الحرارة الداخلية حتى بعد أن أصبحت درجات الحرارة الخارجية مرتفعة، وهو ما يظهر قوة وفعالية هذا الجهاز المبتكر حتى في الحرارة الشديدة خلال ذروة فصل الصيف.

يشار إلى أن أجهزة التكييف DUALCOOL تستفيد من تقنية LG المتطورة التي تستخدم الضاغط العاكس المزدوج الاستوائي Tropical Inverter Compressor™ في تكييف الهواء وذلك لأول مرة لكي توفر كفاءة استثنائية في استخدام الطاقة DUALCOOL.

وقد تطورت تكنولوجيا التبريد بشكل كبير لتمنحنا مزيداً من الراحة والصحة، كما أن أسعارها أصبحت في متناول الجميع على مر السنين. وقد جعل ذلك أجهزة التكييف أكثر من مجرد حل للتبريد أو التدفئة في المنازل والمكاتب.

عن مروة رزق