الأحد , 26 سبتمبر 2021

قراصنة “لعبة العروش” يطلبون فدية بملايين الدولارات

أفادت التقارير أن قراصنة الإنترنت الذين ادعوا سرقتهم لـ 1.5 تيرابايت من بيانات “إتش بي أو”، بما في ذلك حلقات مسلسل “لعبة العروش”، أصدروا مذكرة فدية للمجموعة الثانية من التسريبات.

ويقول القراصنة إن التسريبات تتضمن نصف جيجابايت من البيانات، بما في ذلك نصوص الحلقات الأربع من الموسم السابع للمسلسل الأمريكي الشهير التي عُرضت بالفعل، بالإضافة إلى الحلقة الخامسة التي لم تُبث بعد.

كما تتضمن التسريبات الوثائق الداخلية مثل رسائل البريد الإلكتروني، والميزانية العمومية، بالإضافة إلى اتفاقيات التوظيف واستراتيجيات التسويق في الشبكة التلفزيونية الأمريكية “إتش بي أو” التابعة لعملاق الإعلام، تايم وارنر.

وتقول الرسالة “طلبنا واضح وغير قابل للتفاوض: نريد XXXX دولار لوقف تسريب البيانات الخاصة بكم”، حيث ذكر موقع بلومبرغ أن المبلغ المطلوب يصل إلى ملايين الدولارات.

ويدعي القراصنة أن اختراق نظام الشبكة، استغرق 6 أشهر كاملة، وأعطوا الشركة مهلة 3 أيام لنقل الأموال إلكترونيا، ولكن من غير الواضح متى سيبدأ العد التنازلي.

ويذكر أنه لم يتم تحديد مجموعة القراصنة المسؤولة عن هذا الاختراق، إلا أنهم ادعوا استهدافهم لنحو 16 منظمة أخرى في السابق، حيث دفعت 3 منها الفدية.

وباتت شبكة إتش بي أو هدفا لهجوم إلكتروني ضخم، يوم الاثنين 7 أغسطس، أدى إلى تسريب العديد من حلقات النصية، على الإنترنت. وقالت الشبكة إنها لا تعتقد أن نظامها بأكمله تعرض للخطر، ولكنها لا تنفي إمكانية نشر المزيد من التسريبات بعد الاختراق الأخير.

عن مروة رزق