أخبار

تطبيق ذكي يمنع الأبناء من تجاهل رسائل الآباء!

لا يمكن للآباء والأمهات التوقف عن الشعور بالقلق على الأبناء مهما بلغت أعمارهم، وفي هذا الإطار، قام أب بتطوير تطبيق ذكي يمنع الأطفال من تجاهل الرسائل النصية التي يتلقونها.

وستظهر الرسالة عبر تطبيق ReplyASAP، على كامل شاشة الهاتف بغض النظر عن البرنامج المستخدم لحظة استلامها، ما يضطرهم لقراءتها.

كما يصدر الهاتف إنذارا عند وصول الرسالة حتى لو كان في الوضع الصامت، ويتوقف عند النقر على إحدى الخيارات الظاهرة على الشاشة: إيقاف التنبيه مؤقتا، أو إلغاؤه.

وسيتلقى المرسل إشعارا من التطبيق يؤكد قراءة الرسالة المرسلة، كما سيقدم التطبيق خيارا يوضح ما إذا تم استلام الرسالة أو تأجيل قراءتها، أو حتى إرسال إشعار بعد استلامها (ربما بسبب ضعف اتصال الإنترنت).

ويذكر أن التطبيق أصبح متاحا بالفعل على نظام أندرويد، كما سيكون متاحا على أجهزة IOS. ولكن للأسف، ستكون وظائفه محدودة على هاتف آيفون، بسبب القيود المفروضة من قبل شركة آبل.

ويمكن للوالدين تحميل التطبيق وكذلك الدفع لإضافة العديد من المستلمين.

وفيس بوك تتيح خاصية التحقق من السلامة بشكل دائمفيسبوك تتيح خاصية التحقق من السلامة بشكل دائم.

وبهذا الصدد، قال نيك هربرت، المطور الأساسي للتطبيق: “لدي ابن اسمه بن، وهو في المدرسة الثانوية. اشتريت له هاتفا ذكيا حتى أتمكن من الاتصال به والاطمئنان عليه. ومع ذلك، كنت أعتقد أن هذا الحل جيد ولكن تحول إلى مشكلة بالنسبة لي”.

وأضاف موضحا: “كان ابني يقضي وقته باللعب على الهاتف الذكي ومشاهدة مقاطع الفيديو، كما يضعه في الوضع الصامت لكي لا أعرف بالأمر. وعندما اتصل به، نادرا ما يجيب، إما لأنه لا يسمع رنين الهاتف أو بسبب شعوره بالإحراج أمام أصدقائه”.

وفي نهاية الأمر، قرر الأب تطوير التطبيق بحيث يتمكن من إرسال الرسائل إلى ابنه، مع توافر المعلومات المتعلقة بتجاهلها.

ومع ذلك، يوصي هربرت باستخدام التطبيق في المسائل العاجلة، لأن الأمر قد يتحول إلى مصدر للإزعاج.