أخبار

إتمام عملية الاندماج بين شركتي “دوبونت” و”داو” بنجاح لتشكل كياناً واحداً باسم “داودوبونت”

أعلنت “داودوبونت” (DowDuPont)، المدرجة في سوق أسهم نيويورك تحت الرمز (NYSE:DWDP)، عن إتمام عملية الاندماج بين شركتي “داو كيميكال كومباني” (The Dow Chemical Company) و”إي. آي. دو بونت دي نيمورز آند كوبماني” (DuPont)، بنجاح اعتباراً من 31 آب 2017. وسيعمل الكيان الموحد الجديد كشركة قابضة تحمل اسم “داودوبونت” وتضم ثلاثة أقسام هي؛ الزراعة وعلوم المواد والمنتجات المتخصصة.

وتوقف التداول بأسهم كل من “دوبونت” و”داو” عند إغلاق بورصة نيويورك في 31 آب 2017، حيث ستبدأ “داودوبونت” اعتباراً من اليوم عملية التداول في بورصة نيويورك تحت الرمز (DWDP). وبموجب اتفاقية الاندماج، حصل مساهمو شركة “داو” على معدل تبادل سهمي قدره 1.00 سهم من أسهم “داودوبونت” مقابل كل سهم في “داو”، كما حصل مساهمو شركة “دوبونت” على معدل تبادل سهمي ثابت قدره 1.282 سهم من أسهم شركة “داودوبونت” مقابل كل سهم من أسهم “دوبونت”.

وقال أندرو ليفريس، الرئيس التنفيذي لشركة “داودوبونت”: “يمثل اليوم نقطة تحول كبيرة في تاريخ شركتنا، ونحن سعداء جداً بإتمام عملية الاندماج والمضي قدماً في إنشاء ثلاثة شركات رائدة ومستقلة ومطروحة للتداول العام. وفي حين أن إرثنا الجمعي ونقاط قوتنا أمر يثير الاعجاب، فإن القيمة الحقيقية لعملية الاندماج تكمن في إنشاء ثلاثة شركات قوية ستحدد أسواقها وتقود عجلة النمو لما فيه صالح كافة المساهمين. وعملت فرقنا على مدى أكثر من عام على وضع خطط التكامل، حيث سنبدأ اعتباراً من اليوم بتنفيذ هذه الخطط بهدف استكمال عمليات الانفصال في أسرع وقت ممكن.”

من جانبه، قال إد برين، الرئيس التنفيذي لشركة “دوبونت”: “يعتبر إغلاق هذه الصفقة بالنسبة للمساهمين والعملاء والموظفين خطوة حاسمة باتجاه تحقيق قيمة أعلى وتوفير فرص أكبر من خلال تأمين مستقبل مبني على النمو والابتكار. وستكون “داودوبونت” منصة إطلاق لثلاثة شركات قوية مُزمعة تهدف إلى الاستثمار في العلوم والابتكار وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه عملائنا وتأمين عوائد طويلة الأمد لمساهمينا. ومع إتمام عملية الاندماج، سينصب تركيزنا الآن على وضع اللمسات الأخيرة على الهياكل التنظيمية التي ستكون الأساس لهذه الشركات الثلاث المزمعة وتوفير قيمة حقيقية للمساهمين. ومع تركيز أكبر ورؤية أوضح للسوق والمزيد من البحوث والتطوير، سيتم تجهيز كل شركة مزمعة بحيث تنافس بنجاح كشركة رائدة في مجال عملها”.