أخبار

“ويستيكي” تقدم نظام تتبع جديد عبر البلوتوث في معرض جايتكس دبي

إذا كانت الفائدة من ربط أغلب الأشياء بالإنترنت غير واضحة للوهلة الأولى، فإن نظام ويستيكي للتتبع عبر البلوتوث استطاع إيجاد جمهور له ألا وهم شاردي الذهن. إذ يكفي تثبيت هذا الجهاز المصنوع من المعدن المصقول بأي شيء تقوم باستخدامه بكثرة مثل ميدالية المفاتيح على سبيل المثال. وفي حالة فقدان هذه الميدالية يكفي فقط الضغط على هاتفك الذكي لإصدار رنين بجهاز ويستيكي المثبت بها حيث يمكنك تتبع الصوت واستخراجها من تحت مجموعة الوسائد التي انزلقت أسفلها.

ومن هنا فإن جهاز ويستيكي من شأنه إحداث ثورة في حياة شاردي الذهن! صنع في فرنسا ويعمل على تبسيط الحياة اليومية وتقليل التوتر فضلا عن توفير الوقت. ومن خلال تصميمه بحيث يمكن تعليقه بميدالية المفاتيح أو وضعه داخل حقيبة اليد أو بعلبة القفازات، يتمتع هذا الجهاز بخواص تتميز بسهولة فائقة في الاستخدام. إذ يكفي استخدام الهاتف الذكي لإصدار رنين من جهاز ويستيكي للوصول إلى أي شيء تبحث عنه. كما أنه في حال الضرورة يمكنك استخدام جهاز ويستيكي لإيجاد هاتفك الذكي من خلال الضغط فقط على الزر الموجود حيث سيقوم هاتفك الذكي بالرنين حتى وإن كان على الوضع الصامت.

هذا ويمكنك تحديد مكان أي شيء فقدته من خلال تطبيق ويستيكي للخرائط وذلك بغض النظر عن المكان والزمان. وفي نفس الوقت إذا كان لديك هرة قد اختفت وهي مرتدية لجهاز ويستيكي حول عنقها فإن من يجدها عليه فقط تحميل التطبيق والضغط على مفتاح “استرجاع ويستيكي” لإرسال رسالة فورية إليك وترتيب إجراءات استعادتها.

ويمكن أيضاً مشاركة برنامج ويستيكي مع الأصدقاء للحصول على مساعدتهم لايجاد ما تم فقده وذلك من خلال إجراء محادثة فورية مع أي شخص يعثر على جهاز ويستيكي الخاص بك فضلا عن إبلاغهم في حال فقدانك للجهاز.

وقد صرح برونو لوساتو المؤسس المشارك للشركة قائلا: “يعد جهاز ويستيكي مشروعاً عائلياً تم تطويره من قبلنا أنا وأشقائي الاثنين وذلك عام 2013. فقد أردنا آن ذاك استحداث طريقة جديدة وممتعة لمساعدتنا على إيجاد هرتنا. ومع مرور السنوات، حققت العائلة نمواً وأصبح لدينا اليوم مئات الآلآف من المستخدمين مع وجود مصمم مشهور عالمياً (وهو ستارك) ومنتجات مصنوعة كلياً في فرنسا!. ولكن لا يزال هناك الكثير من شاردي الذهن المحتاجين للمساعدة”.