أخبار

ترانسيند تكشف النقاب عن أقراص تخزين فائقة الصغر

مع زيادة وتيرة  تطور الأجهزة وخصوصا الكمبيوترات المحمولة في الأونة الأخيرة بشكل سريع لتصبح أصغر حجما، أصبح من الضروري أن تتطور المكونات أيضا مثل أقراص التخزين لتلائم المساحة المحدودة المتاحة داخل الأجهزة.

وقد كشفت شركة ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، النقاب عن أقراص تخزين جديدة من نوع (M2.SSD) فائقة الصغر هي MTS820 و MTS420 للارتقاء بأداء الكمبيوترات المحمولة الحديثة، وتمتاز هذه الأقراص بأبعادها الصغيرة التي تناسب المساحة الصغيرة لهذه الكمبيوترات.

وتعتمد سلسلة الأقراص MTS820 و MTS420 من حيث الأبعاد على معيار M.2-2280 و M.2-2242 على التوالي، وتستفيد من واجهة  منفذ من نوع ساتا 3 بسرعة 6 جيجابت في الثانية للتوصيل، كما أنه مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات، لتوفر سرعات كبيرة في قراءة وكتابة البيانات. ولتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من M. 2 SSDs قامت ترانسيند بتزويد الأقراص الجديدة بـحاوية خارجية للتوصيل تقوم بتحويل القرص الجديد إلى قرص خارجي محمول مزوّد بالإصدار الأول من منفذ USB 3.1.

 قرص MTS820 صغير الحجم من نوع M.2 SATA وقياس 80 مليمتر

يعتمد قرص ترانسيند الجديد MTS820 على فلاش ميموري من نوع TLC NANDذات أداء أستثنائي يقوم بتسريع أداء الكمبيوتر، وفي نفس الوقت يتمتع بحجمه فائق الصغر إذ يصنّف من حيث الأبعاد ضمن الأقراص من نوع type 2280 ذو الأبعاد (3.58مم× 22.0مم×80.0مم) الذي يتم تركيبه على منفذ من نوع M.2  بطول 80 مليمتر مما يجعله يحقق أقصى إستفادة من واجهة ساتا 3 بسرعة 6 جيجابت في الثانية للتوصيل.

كما أنه أيضا مزود بتقنية SLC للحفظ المؤقت للبيانات. زودت ترانسيند قرص MTS820 بذاكرة كاش من نوع DDR3 DRAM مما يجعله يتمتع بسرعات عالية في قراءة وكتابة البيانات تصل إلى 560 للقراءة و 520 ميجابايت في الثانية للكتابة مما يرتقي بأداء الكمبيوتر بصورة كبيرة ويساهم في اختصار الزمن اللازم لإقلاع الكمبيوتر وتحميل التطبيقات والألعاب بصورة أسرع من القرص العادي بمرة ونصف.

قرص MTS420 صغير الحجم من نوعM.2 SATA مقاس 42 مليمتر

يعتمد قرص ترانسيند MTS420 د على فلاش ميموري من نوع 3D TLC NANDلأداء فوق العادة يقوم بتسريع أداء الكمبيوتر، وفي نفس الوقت يتمتع بحجمه فائق الصغر إذ يصنّف من حيث الأبعاد ضمن الأقراص من نوع  type 2242 ذو الأبعاد (3.58مم× 22.0مم×42.0مم) ثنائي الجانب، والذي يتم تركيبه على منفذ من نوع M.2  بطول 42 مليمتر مما يجعله الخيار الأمثل في سوق أجهزة اللابتوب المستقبلية فائقة النحافة من نوع ultra-thin التي تحتاج أقراص من نوع SSD. وبسرعته الإستثنائية في قراءة وكتابة البيانات والتي تصل إلى 560 للقراءة و 500 ميجابايت في الثانية للكتابة، يعتبر القرص MTS420 مؤهلا للقيام بأعمال الكمبيوتر اليومية والملتميديا بسهولة فائقة.

الحافظة الخارجية من ترانسيند M. 2 SSD enclosure

لضمان التوافق مع أقراص SSD من نوع ساتا  M.2 SATA الأكثر شيوعا، توفر ترانسيند حافظة خارجية M.2 SSD enclosure مع أقراص M.2 SSD لتوفير حل بديل لاستخدام القرص كقرص خارجي وتوصيله عبر الجيل الأول من منفذ USB 3.1. وقد صممت ترانسيند الحافظات CM42 و CM80 للعمل مع أقراص M.2 SATA SSD، وبفضل المجموعة الكاملة لكل الملحقات الضرورية والتعليمات المرفقة خطوةبخطوة يستطيع أي مستخدم تحويل أقراص التخزين الداخلية من نوع M.2 SATA إلى قرص خارجي محمول يعمل وفق الجيل الأول من منفذ USB 3.1.

وقد صممت الحافظة الخارجية CM42للعمل مع الأقراص الداخلية من نوع type2242 فقط، أما الحافظة الخارجية CM80فهي مصممة لتعمل مع الأقراص الداخلية من نوع 2242 و 2260 و 2280، كما أنها تتمتع بالمرونة والتوافق مع أجهزة الكمبيوتر المزودة بمختلف إصدارات المنفذ USB مثل Type-A أو Type-C ، وذلك بسبب اعتمادها على منفذ Type-C. وأخيرا فإن هيكل الحافظات الخارجية الجديدة من ترانسيند مصنوع من الألمينيوم خفيف الوزن الذي يتميز بالصلابة وسهولة الحمل، كما توفر الحافظات مؤشر LED لمعرفة متى يكون القرص قيد الاستخدام.