أخبار

أيهما الأفضل “جالاسي إس-8” أم “آي فون-8″؟

جرت العادة أن تتنافس آبل وسامسونج كل عام بطرح هواتف تفوق بميزاتها هواتف الشركة الأخرى، فأي هواتف الشركتين جاء الأفضل لعام 2017؟

غالبا ما تتضارب آراء عشاق منتجات الشركتين لتأتي كلمة الفصل لخبراء ومقيمي التكنولوجيا الذين يسعون لإظهار وتفصيل إمكانيات كل هاتف جديد، ومن أبرز تلك التفاصيل:

وزودت سامسونج هاتف “جالاكسي إس-8” التي طرحته هذا العام بكاميرا أمامية متطوّرة بنظام تركيز تلقائي للصورة F1.7 بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا خلفية F1.7 بدقة 12 ميجابيكسل التي اعتبرت من أفضل كاميرات الهواتف التي طرحت العام الماضي، فيما زودت آبل “آيفون-8” بنسخته العادية 4.7 بوصة بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، أما “أي فون-8 بلس” فجاء بكاميرا مزدوجة 12 ميجابيكسل ذات قدرة عالية على التقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة الخافتة.

ويتوقع الخبراء أن تعمل بطارية “آي فون-8” لفترة أطول من بطارية “جالاكسي إس-8” بسبب حجم شاشته الكبيرة رغم تأكيد سامسونج أن المعالج الذي زودت به هاتفها الجديد سيقلل من استهلاك الطاقة.

وتم تصنيع “إس-8″ و”آي فون-8” ضمن أحدث معيار “IP68” ما يجعلهما متماثلان تقريبا بالنسبة لدرجة الحماية من الماء والغبار.

وزودت كل من سامسونج وآبل أحدث هواتفهما بميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي، ما يجعل هواتف الشركتين متساويين في تلك الميزة.

ويدعم هاتف آي فون الجديد تقنية الواقع المعزز ما يجعلة متفوقا في هذه الميزة على جميع هواتف سامسونغ، حتى أن آبل وعدت بإصدار العديد من الألعاب والتطبيقات التي تدعم تلك التقنية.