أخبار

“هيرو العالمية” تستحوذ على “اطلب دوت كوم” للطعام

أعلنت شركة “دليفري هيرو” العالمية الألمانية المتخصصة فى طلب الطعام عن طريق الإنترنت، عن الاستحواذ الكامل على شبكة “اطلب” المصرية المتخصصة في طلب الطعام “اونلاين”.

وأوضح وليد السعدنى المدير العام لشركة “اطلب مصر”، خلال المؤتمر الصحفي، أن “اطلب” يتعامل حاليا مع حوالي 1000 مطعم فى مصر في ٢٢ مدينة، مستهدفا الوصول إلى 2000 مطعم في ٢٦ مدينة بنهاية العام الحالي.

وأضاف السعدني أن التطبيق يستهدف نوعين من العملاء، الفئة الأولى المطاعم الكبيرة، والثانية أصحاب المشروعات الخاصة لتجهيز الطعام البيتي، ويمكن الاشتراك في تقديم خدماتهم عبر التطبيق من خلال تجهيز الأوراق والموافقات اللازمة من وزارة الصحة لإجراءات وقائية سليمة.

وأشار السعدني إلى أن التطبيق يتم تحميله من قبل مليون مستخدم خلال 2017، مؤكدا أن عدد الموظفين بالشركة حاليا حوالي 320 موظف، مستهدفا الوصول إلى 1000 موظف بنهاية 2019.

ومن جانبه، قال بيتر جان فاندييت رئيس العمليات الدولية بشركة “دليفري هيرو”، أن “هيرو” تقوم بتنفيذ ٢٠٠ مليون طلب للطعام سنويا، حيث تعمل فى ٤٢ دولة حول العالم، كما أنها تحتل المركز الأول فى ٣٥ دولة لطلب الطعام “أونلاين”.

وأكد فانديبيت أن شركته تتعامل مع أكثر من 150 ألف مطعم حول العالم، حيث تقدر القيمة السوقية لطلب الطعام عبر الإنترنت بحوالى 71 مليار دولار خلال 2016.

يذكر أن تطبيق “اطلب” انطلق كموقع إلكترونى عام 1999 وصولا لتطبيق الهواتف الذكية لتسهيل عملية طلب الطعام للمستخدمين، وتراوحت نسبة الزيادة السنوية لقاعدة مستخدمى “اطلب” العام الماضى نسبة 100%، فى حين شهدت الشهور الأولى من العام 2017 زيادة بنسبة 300%.