الإثنين , 16 مايو 2022

سانوفي تساهم في الابتكار الإفريقي في إطار مسابقة ” Vivatech 2018″ المشاريع الناشئة والمطورين والمبدعين

تمنح شركة سانوفى مصر، المشاريع الناشئة والمطورين والمبدعين الفرصة لتقديم أفكارهم وعرض حلول مبتكرة وتغيير الصورة النمطية فى مجال الرعاية الصحية من خلال فعاليات . “Viva Technology 2018”.

 يأتي ذلك من خلال شراكتها مع المسابقة العالمية VivaTech، وتهدف سانوفي من خلال هذه الشراكة  إلى نشر الابتكار في أفريقيا عامة وفى مصر خاصة عبر إطلاق 3 تحديات للشركات الناشئة الأفريقية  من خلال هذه المسابقة .

وفي ضوء التطور  التكنولوجي السريع، يلعب الابتكار دوراً فعالاً فى مجال الصحة، والوقاية من الأمراض، وتوفير حلول الرعاية الصحية الشاملة، وتحسين حياة المرضى لتمكينهم من مواجهة التحديات اليومية لمواجهة مرضهم.

وصرح اليكسي مويراند، رئيس مجلس إدارة سانوفي مصر والسودان “إننا نؤمن في سانوفي بمسؤوليتنا تجاه المجتمع في دعم الابتكار و تشجيع الوسائل الحديثه ذات التقنيه العاليه لتخفيف العبأ على المريض و لدعم  المصرى، مؤكداً أن مصر بها مجموعة كبيرة من الشباب الاكثر إبداعاً في العالم.

وأضاف موايرند “ان مصرزاخرة بكثير من الشركات الناشئة الأكثر ابتكارا فى  القارة الافريقية .كما نرى أن واحدة من أهم أولويتنا هو دعم وتطوير وإلقاء الضوء على رواد الأعمال الموهوبين، ايماناً منا  بقدراتهم على التطوير وتحقيق التغيير في مجال الرعاية الصحية ليصب في مصلحة المريض المصرى.”

 المسابقة على النحو التالي:

المسابقة الأولى على إيجاد حل للتشخيص المبكر للأمراض غير المعدية، وهو أحد التحديات الرئيسية المتزايده ، فضلاً عن إيجاد ومعالجة الناس في مرحلة مبكرة من المرض من خلال التكنولوجيات الحديثة، مما يعمل على تحسين نوعية الحياةوإنقاذ الأرواح.ون

ونظراً لأن أفريقيا تشهد تطوراً ملحوظاً في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، فإن المسابقة الثانية تركز على استخدام مجال الاتصالات عن بعد فى تحسّين فرص الحصول على الرعاية الصحية في القارة، من خلال التغلب على  صعوبات المسافة والوقت ونقص الموارد.

وأخيراً، فإن المسابقة الأخيرة تتناول تحسين تعليم وتدريب الأخصائيين مقدمى الرعايه الصحية (الآطباء)في مجال الأمراض المزمنة في أفريقيا. وترتكز المسابقة على إيجاد الحلول تمكنهم من الحصول على آخر الدراسات السريرية (مثل مجال العلاجات المتقدمة).

وأوضحت غادة ميشيل، رئيسة قسم العلاقات العامه سانوفي مصر والسودان “أننا نبحث باختصار عن  المبدعيين الناشئين الذين لديهم  ما يثبت تحقيق الفكره أودليل على تطبيق المفهوم الذي يمكن أن يجيب على واحدة من الثلاث محاور للمسابقة.

عن مروة رزق