الثلاثاء , 30 نوفمبر 2021

كاسبرسكي لاب تحافظ على المركز الأول في مقياس الأمن الإلكتروني

حافظت كاسبرسكي لاب مرة أخرى، وللعام الخامس على التوالي، على المركز الأول في مقياس الأمن الإلكتروني الشهير TOP3، استناداً إلى اختبارات مستقلة أجريت على منتجات لكبرى الشركات المقدمة لحلول الأمن الإلكتروني. وتفوّقت كاسبرسكي لاب على الشركات الأخرى المقدمة لحلول الأمن الإلكتروني في مجموعة واسعة من الاختبارات المستقلة التي أجريت على منتجاتها خلال العام 2017، لتحتلّ المركز الأول في 72 مرة من أصل 86 اختباراً وعملية مراجعة تقييمية، ولتأتي كذلك في أحد المراكز الثلاثة الأولى في 91% من الاختبارات.

ووفقاً لمقياس TOP3، لا تزال كاسبرسكي لاب أكثر شركة أمن إلكتروني خضوعاً للاختبارات وحيازة للصدارة والتكريم في مجالها، وعزّزت هذه النتائج المكانة الرائدة للشركة في هذا المجال الحيوي، نظراً لقدرتها على حماية المستخدمين بأفضل الحلول الأمنية وتقديم حماية عالية الجودة ضد التهديدات المعروفة والمجهولة والمتقدمة.

واستناداً إلى نتائج التقييم المستقل للاختبارات التي تُجرى في مختبرات TOP3 ذات الشهرة العالمية والتابعة لكاسبرسكي لاب، فإن مقياس TOP3 يراقب بانتظام أداء كل من المنتجات الاستهلاكية والمؤسسية من كبرى الشركات الأمنية. ويتتبع المقياس أداء المنتجات المختلفة في السوق في أحوال وشروط محددة، ويقارن أداء بعضها بالبعض الآخر في عمليات مراجعة تقييمية مستقلة. وتقيس حسابات الاختبارات والتقييمات قدرة الشركات على تسجيل درجات عالية، مع منح كل شركة درجة تعتمد على عدد مرات تحقيقها أحد المراكز الثلاث الأولى في الاختبارات مقارنة بعدد الاختبارات التي خضعت لها.

ولا تدخل في حسابات TOP3 إلاّ الاختبارات التي تجرى بشفافية، من أجل ضمان نزاهة المقياس وعدالته. وتقيس TOP3 اختبارات تجرى في مختبرات مثل AV-Test، وSELabs، وMRG Effitas، وAV-Comparatives وغيرها، وكلها تشتهر اختباراتها بالتميز والحياد. وتم اختبار المنتجات لمعرفة مدى قدرتها على الحماية من التهديدات المتقدمة وهجمات طلب الفدية وهجمات الاستغلال والبرمجيات المالية الخبيثة وغيرها، فضلاً عن مدى قدرتها على التعرف بدقة على الإنذارات الكاذبة، وذلك بالعمل على أنظمة التشغيل المختلفة

وخضعت منتجات كاسبرسكي لاب لعدد اختبارات أكبر من أية شركة أخرى من شركات الأمن الإلكتروني في العام 2017، إذ أجري على منتجاتها ما مجموعه 86 اختباراً، في حين أن أقرب منافساتها لم تخضع منتجاتها سوى لثمانية وستين اختباراً. وحلّت منتجات كاسبرسكي لاب في أحد المراكز الثلاثة الأولى في 91% من الاختبارات التي خضعت لها، وذلك بفارق واسع عن أقرب الشركات المنافسة التي حلّت في أحد المراكز الثلاثة في 72% من الاختبارات.

وقال تيمور بياتشوڤ، مدير أبحاث مكافحة البرمجيات الخبيثة لدى كاسبرسكي لاب، إن الريادة التقنية المتقدمة والخبرة الواسعة في مجال الأمن الإلكتروني “تأتي في صميم كل ما نقوم به في كاسبرسكي لاب”، مؤكداً مواصلة الشركة سعيها الدؤوب لتطوير منتجاتها من أجل ضمان أعلى مستويات الحماية من التهديدات الإلكترونية المعروفة والمجهولة وذلك باتباع نهج فريد يجمع بين الذكاء البشري والتقنيات المتقدمة، وأضاف: “احتلالنا الصدارة في مقياس TOP3 للسنة الخامسة على التوالي دليل على قدرة كاسبرسكي لاب على إتاحة أفضل حلول الحماية التي تناسب العملاء من الشركات أو الأفراد”.

عن مروة رزق