الإثنين , 21 يونيو 2021

هواوى تحتفل بتأهل طلاب مصريين لتصفيات «ICT Skill»

بحضور لفيف من اساتذة وعمداء كليات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في مصر، احتفلت اليوم شركة هواوي للتكنولوجيا الشركة الرائدة عالميا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من داخل كلية الهندسة بجامعة القاهرة بتأهل طلاب مصريين في التصفيات النهائية حول العالم وتكريم الطلاب حتى المركز الـ 15 لمسابقة Huawei ICT Skill Competition التى تشارك فيها مصر للمرة الأولى.

وتأتي هذه المسابقة انطلاقاً من دور هواوي في تدريب وتأهيل شباب الجامعات والخريجين على تكنولوجيا المعلومات الحديثة لتأهيلهم إلى سوق العمل و زيادة قدرتهم على التنافس مع أقرانهم من جنسيات أخرى كذلك الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات وحلول هواوي في تشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال بين طلبة الجامعات المصرية.

حيث شارك في هذه المسابقة أكثر من 1706 طالب وطالبة من 10 جامعات مصرية هي: القاهرة، عين شمس، جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الأزهر، جامعة بدر، أكاديمية الشروق، مودرن أكاديمي، جامعة فاروس بالإسكندرية، جامعة النيل والجامعة البريطانية.

وقد ألقى الدكتور سيد تاج الدين ، عميد كلية هندسة جامعة القاهرة كلمة نيابة عن رئيس جامعة القاهرة الدكتور عبد الرحمن الخشد ، “تهتم جامعة القاهرة دائما بالمشاركة في المسابقات العالمية التي تنمى وتطور قدرات أبنائنا وللجامعة تاريخ وباع طويل في الاهتمام بمجال تكنولوجيا المعلومات، وتاتى مسابقة هواوى ICT Skill Competition لتكون واحدة من اهم المسابقات العالمية التي اهتمت الجامعة بشكل خاص ان يشارك طلاب كلية هندسة بها خصوصا انها لأول مرة تقام في مصر، وستحرص الجامعة على المشاركة في بهذه المسابقة كل عام “.

ومن جانبه صرح دينى الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر “لقد كنت أحد طلاب مسابقة ICT Skill Competition منذ 15 عاما والان وبعد مرور 15 عاما أصبحت الرئيس التنفيذي لقطاع المشروعات في هواوى، فقد شارك في هذه المسابقة اكثر من 5000 طالبا في الصين، وأتمنى بعد عدة سنوات من الآن أن يكون احد الطلاب المصريين المشاركين في هذه المسابقة هو من يلقى كلمته نيابة عن شركة هواوى العالمية .

وأضاف دينى انه من دواعي فخر هواوى مشاركة مصر للمرة الأولى في المسابقة، فمجال تكنولوجيا المعلومات أصبح المجال الأقوى ومصر من الدول التى تعيير هذا المجال اهتمامُا كبيرُا وتتقدم به وتتفوق على نفسها ولهذا كان يجب علينا تفعيل المسابقة في مصر لما نرى فيها من مستقبل جاد ومزدهر في مجال تكنولوجيا المعلومات.

نالت هذه المسابقة اهتمام كبير في الجامعات المصرية منذ مرحلة الاعداد لها حيث تتكون من مرحلتين: جولة تصفيات وجولة نهائيات بين الطلاب المشاركين، وشارك في التصفيات 358 طالب بينما صعد إلى النهائيات داخل مصر 88 طالب، ويشارك في التصفيات النهائية في الصين 6 طلاب فقط.

وتدور المسابقة حول عدد من المحاور الاساسية وهي:Routing, Switching, Network Security, Wireless-lan, Cloud Computing، وتم منح المتسابقين شهادات معتمدة لاجتيازهم أختبارات المسابقة.

يذكر أن هذه المسابقة تعقد في مصر للمرة الأولى، بينما تحرص هواوي على إقامتها سنويا ويشارك في هذا العام 20 ألف طالب من ثماني مناطق حول العالم منها الصين وشمال افريقيا وجنوب افريقيا وغرب أوروبا وجنوب المحيط الهادي وشرق أوروبا والشرق الأوسط وروسيا وبعض البلدان الاخرى.

عن مروة رزق