الخميس , 24 يونيو 2021

«إسيت» تطلق حل تكنولوجي لحماية التلفاز الذكي من البرمجيات الخبيثة

أعلنت اليوم الشركة الرائدة في تكنولوجيا أمن المعلومات «إسيت» (ESET) عن إطلاقها حلول “أمن إسيت للتلفاز الذكي”. الحل التكنولوجي المتقدم للحماية ضد هجمات البرمجيات الخبيثة التي تستهدف أجهزة التلفاز المتصلة بالإنترنت و الأجهزة الأخرى والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ووفقا للإحصاءات، سيكون هناك ما يقرب من 30 مليار جهاز متصلا بالإنترنت بحلول العام 2020. في حين أن هذه الأدوات تجلب فوائد عديدة للأسر و للحياة المعيشية، فإنها تشكل أيضا تهديدا لحياة المستهلكين اليومية. و باتت أجهزة التلفاز الذكية على وجه الخصوص – مع ميكروفوناتها وكاميراتها ومنافذ الإتصال (USB) – أهدافا رئيسية لهجمات البرمجيات الخبيثة. ومن خلال السيطرة على أجهزة التلفزيونات الذكية، لن يتمكن مجرمي الإنترنت من الهجوم على الأجهزة الاخرى فحسب ولكن سيمكنهم كذلك التجسس على الأفراد من أجل الحصول على البيانات و المعلومات الشخصية.

وصرح “برانيسلاف أورليك” مدير منتجات الأمن للأجهزة المحمولة لدى شركة «إسيت», و قال: “نظرا للمخاطر التي تتعلق بالأمن والخصوصية، يحتاج المستخدمين إلى التفكير في حماية الأجهزة المنزلية الذكية بنفس الطريقة التي من شأنها أن تحمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف النقالة. لا يمكن للمستخدمين التعامل مع أجهزة التلفاز الذكية مثل التلفاز التقليدي أوغلاية المياه أو الساعة”.

أن أجهزة التلفاز الذكي التي تعمل بنظام تشغيل (أندرويد TV OS) سوف تسهم بلا شك في إنتشار هجمات أندرويد رانسوموار، والتي كانت بالفعل تستهدف بشكل مستمر أجهزة الأندرويد لعدد من السنوات. وقد تجاوز الأمر مجرد الهجوم على أجهزة التلفاز الأندرويد و أصبحت الاَن تسبب العديد من الحوادث مثل إقفال شاشة التلفاز الذكي و ظهور طلب الحصول على فدية على تقرير الأخبار الذي يتم مشاهدته.

و أضاف “أورليك” : “يحتاج المستخدمون إلى الشعور بالأمان من خلال ثقتهم بإمكانية مشاهدة برامجهم المفضلة وتصفح الإنترنت على هواتفهم الذكية دون خوف من تعرض بياناتهم الشخصية للخطر أو الكشف. إن «إسيت» تصنف كأعلى مزود للحلول الأمنية لأجهزة أندرويد و بالتالي نحن الاختيار الأمثل للمستهلكين لضمان أمن و سلامة جميع الأجهزة في منازلهم، والبيانات التي يجمعونها “.

عن مروة رزق