السبت , 4 ديسمبر 2021

“سيكو مصر” تدعم نقابة الاتصالات بمبلغ 100 ألف جنيه

أعلنت الشركة المصرية لصناعات السيليكون “سيكو مصر” صاحبة العلامة التجارية لأول تليفون محمول يصنع في مصر عن دعمها ومساندتها لتجار وموزعي المحمول في كل محافظات مصر ، حيث قدم المهندس محمد سالم ، رئيس شركة سيكو مصر شيك بمبلغ 100 ألف جنيه لدعم صندوق خدمات مشروعات نقابة الاتصالات والمحمول.

وأوضح سالم خلال اجتماع مشترك بحضور محمد طلعت، رئيس نقابة الاتصالات والمحمول، ومحمد المهدي ، نائب رئيس نقابة الاتصالات والإنترنت لبحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين، أن الهواتف الذكية تستحوذ على 40% من إجمالي أعداد التليفونات في السوق المصرية وهو ما يؤكد على نمو السوق المحلي.

وأكد سالم أن هناك فرصة كبيرة أمام المحمول المصري للنمو والمنافسة والاستحواذ على حصة سوقية تصل في العام الأول إلى 5% من إجمالي السوق وهو ما شجع الشركة لاتخاذ قرار بأن تقوم بتصنيع 60% من أجهزتها تعمل بتقنيات الجيل الرابع “4G “.

وأضاف محمد طلعت رئيس نقابة الاتصالات والمحمول، أن تجار مصر يدعموا المنتج المصري، فلا يوجد صانع بدون تاجر والعكس، مشيرا إلى أن الصناعة في تغير مستمر، لذا نفكر في إمكانيات جديدة وخدمات افضل، فالمحمول هو بداية الطريق.

وأكد نقيب الاتصالات أن الرابطة تهتم بجميع العاملين في هذه الصناعة ، كما تسعى لتنمية هذا القطاع الهام فى الدولة، مشيرا إلى أن سيكو منذ اليوم الأول لإنطلاق أعمالها في مصر تسعى إلى التعاون مع نقابة الاتصالات والمحمول التى تعد الأب الشرعي لتجار وموزعي المحمول.

واستعرض خلال اللقاء رحلة ميلاد المحمول المصري الذي بدأ منذ أربع سنوات ويتواجد في أكثر من 7 اسواق في المنطقة وحصل هاتف سيكو على شهادة اعتمادية من كبريات الشركات العالمية حول العالم وهو ما شجع الشركة إلى البدء في التصنيع في المنطقة التكنولوجية باسيوط.

وفي نهاية اللقاء ، وعد المهندس محمد سالم بتنظيم أكثر من لقاء لتجار المحمول في مصر لمصنع الشركة في اسيوط والمقام على مساحة 4520 متر مربع وباستثمارات 400 مليون جنيه للإطلاع على أحدث التقنيات الحديثة في صناعة المحمول .

عن مروة رزق