السبت , 4 ديسمبر 2021

سفاريكوم تمنح اريكسون فرصة تقديم الجيل الجديد من خدمات مركز تشغيل الشبكة

قامت سفاريكوم بإختيار إريكسون وشريكها إتش بي إي HPE (هيوليت باكارد إنتيربرايس) لتقديم الجيل الجديد من خدمات مركز عمليات الشبكة ((NOC وهو مشروع قائم علي 5 ركائز تدعمه اريكسون لتوجيه الأعمال خلال رحلتها التحويلية.

ويستند هذا المشروع إلى خمسة ركائز هي الآراء والعمليات والأشخاص والبنية التحتية والأدوات ومن المتوقع ان تقوم إريكسون بتقديم الدعم لسفاريكوم في تحسين جانبين رئيسيين من شأنهما تحسين اداء الشبكة بشكل كبير وهما: متوسط وقت الكشف (MTTD) ومتوسط وقت لإصلاح (MTTR)

الجائزة هي المرحلة الثانية من المشروع الأول لأنظمة دعم العمليات التي قامت به إريكسون في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وسيتيح هذا المشروع لشركة سفاريكوم تعزيز أهدافها الرئيسية في تحسين إدارة طبقات الشبكات من خلال تحقيق ميزة تنافسية تشغيلية قوية من خلال السرعة والافكار القوية لأنظمة دعم العمليات إلى جانب القدرة على العمل بكفاءة على تنفيذ تلك الأفكار.

سفاريكوم لديها أكثر من 29 مليون عميل وتغطي خدماتها تكنولوجيا الجيل الثاني والثالث والرابع أكثر من 95٪ من السكان الكينيين.

يقول فاروق غفور، رئيس عمليات وخدمات الشبكات في سفاريكوم: “تحقق الشراكة بين سفاريكوم وإريكسون للمرحلة الأولى من الجيل التالي من خدمات مركز عمليات الشبكة NOC قيمة كبيرة لنا ولعملائنا وهذه الجائزة هي شهادة على قيمة الشراكات التحويلية كما تثبت بأننا عندما نجتمع معا يمكننا تقديم أشياء عظيمة لعملائنا. ”

ويقول جوناثان آدمز رئيس إريكسون في جنوب وشرق أفريقيا: “تمثل هذه الجائزة تقديرا لأحد المبادرات الأكثر نجاحا من جانب المشغل والبائع التي قامت بتحسين أداء الشبكة وتغطيتها في أفريقيا بشكل كبير منذ نهاية نوفمبر 2016.

عن مروة رزق