الجمعة , 18 يونيو 2021

اريكسون: مزودو الخدمات الذين ينتقلون مبكراً إلى الجيل الخامس الأوفر حظاً للاستفادة من حالات استخدام هذه التقنية

اكدت اريكسون ان الانبهار الذي تابعت به الجماهير حول العالم تجارب البث التفاعلية الغامرة للنسخة الثالثة والعشرين من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الأخيرة في كوريا الجنوبية لم يكن ممكناً الا فضل استخدام تقنية الجيل الخامس.

حيث تضمنت نماذج البث التفاعلية فائقة الوضوح منح المشاهدين تجربة فريدة من نوعها من قلب الحدث مع القدرة على التبديل بين العديد من الكاميرات في الملاعب في الوقت الحقيقي وفي مثل هذه الأحداث الكبيرة، يتيح خيار “العرض الإجمالي” للمشاهدين متابعة رياضيين معينين بدلاً من المجموعات العامة أو اختيارات شركات البث.

وكانت بعض مسابقات هذه الدورة من الأمثلة التي ساعدت فيها تجهيزات وحلول إريكسون الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس على بثها بشكل مختلف ومميز حيث ان مزودو الخدمات الذين ينتقلون مبكرا الي الجيل الخامس هم الاوفر حظا للاستفادة من حالات استخدام تلك التقنية.

وكان استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس في حدث رياضي شتوي واحدة من حالات الاستخدام التي تم تسليط الضوء عليها في الندوة التي نظمتها إريكسون في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة بعنوان “رؤى من أوائل المستخدمين لتقنية الجيل الخامس”، حيث ناقشت ثلاث من أوائل الشركات التي تبنت تكنولوجيا الجيل الخامس في وقت مبكر (كوريا تيليكوم، تي آي إم، سويس كوم) مع الجمهور تجاربها والفوائد التي قدموها.

وبغض النظر عن قدرات البث الغامر، سلط جونغ سيك لي نائب الرئيس، رئيس وحدة تطوير تكنولوجيا الجيل الخامس في معهد كونفيرجينس للتكنولوجيا في شركة كوريا تيليكوم الضوء على القيادة الذاتية والمركبات المتصلة والطائرات المتصلة بدون طيار باعتبارها حالات استخدام ناجحة لتكنولوجيا الجيل الخامس خلال الحدث.

وقال “لقد تمكنا من عرض قدرات تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي، حيث كان لدينا أكثر من 100 محطة أساسية داخل وخارج أماكن الحدث، بما في ذلك على الطرق”.

وسلَط الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة “تي آي إم”، جيوفاني فيريجو، الضوء على تجارب الاختبارات الحية لتكنولوجيا الجيل الخامس مع شركة إريكسون وأوجز بعض حالات الاستخدام التي أجرتها الشركة مع الشركاء الصناعيين.

وتشمل حالات الاستخدام هذه زيارات بتقنية الواقع الافتراضي إلى أجزاء من المتاحف التي عادةً ما تكون مغلقة أمام الجمهور إضافة إلى وسائل السلامة العامة ومراقبة التلوث وأجهزة السلامة العامة القابلة للارتداء والمصانع المتصلة المعززة بالسحابة ومواقف السيارات الذكية والقيادة المساعدة.

وبدأت كل من “تي آي إم” وإريكسون شراكتهما أيضًا لمحاكاة شبكة “تي آي إم” للنفاذ الراديوي افتراضياً مع زيادة استعدادات الشركة لتكنولوجيا الجيل الخامس وأكد فيريجو”أن إريكسون أحد أهم الشركاء بالنسبة لنا”.

وتطرق المدير التنفيذي للتسويق في”سويس كوم” ، ديرك فيرزبيتزكي إلى حالة استخدام تقسيم شبكة الجيل الخامس التي تم عرضها في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة بالتعاون بين إريكسون وسويس كوم، موضحًا كيف يمكن تهيئة الشرائح المخصصة للشبكة لإجراء الاتصالات الحساسة، ويركز العرض على قطاع النقل العام.

وتشمل حالات الاستخدام الأخرى التي تركز عليها سويس كوم على تقنيات إنترنت الأشياء للمستهلكين والأجهزة القابلة للارتداء والصناعة والتشغيل الآلي على نطاق واسع والاستشعار في الوقت الحقيقي وإنترنت الأشياء للشركات والمركبات المتصلة.

وبالإضافة إلى التركيز على حالات الاستخدام، تطرق المشاركون في النقاش أيضاً إلى حالة عمل النطاق الترددي العريض المعزز للاتصالات المتنقلة.

ومن جانبه قال توماس نورين، رئيس قسم الإطلاق التجاري لتكنولوجيا الجيل الخامس، إن تغطية تقنية الجيل الخامس نطاقاً واسعاً من المستهلكين إلى جانب تقديمها حالات استخدام في قطاع الصناعة يجعل منها تقنية ثورية فريدة مشيرا إلى تقرير إريكسون الجديد5G-IoT ، والذي يتضمن معلومات حول كيف يمكن للمشغلين الاستفادة من حالات الاستخدام الصناعية.

ورداً على سؤال من الجمهور، قال إريك إيكودين، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في إريكسون، أن تكنولوجيا الجيل الخامس وحالات استخدام تكنولوجيا الجيل الخامس ذات أهمية عالمية مؤكدا “لن يتم تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس بذات الوقت في كل مكان، إلا أن معظم الدول حول العالم، بما في ذلك الأسواق الناشئة، تبدو مهتمة بتبني هذه التقنية”.

وأضافت رئيسة قسم التسويق والاتصال المؤسسي ورئيسة قسم التسويق والعلاقات المؤسسية هيلينا نورمان “ندرك أن أوائل الشركات التي تتبنى هذه التقنية ستحصل على العديد من الميزات ليس لفترة قصيرة وإنما على المدى البعيد ونحن فخورون بالعمل مع أولئك الذين يتحركون مبكراً “.

عن مروة رزق