الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

وزير الاتصالات يزور “أورنج مصر” بالقرية الذكية

قام المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة للمقر الجديد لشركة أورنج-مصر بالقرية الذكية وكان في استقبال سيادته السيد/ جان مارك الرئيس التنفيذي للشركة وقياداتها.

وخلال الزيارة الوزير بالإدارة التنفيذية للشركة وتم استعراض خطط عمل الشركة وإنجازاتها خلال الفترة الماضية والرؤية المستقبلية للتوسع في حجم الأعمال وزيادة الاستثمارات في السوق المصري.

وتفقد الوزير مركز تحكم الشبكة الرئيسي للشركة NOC والذي يتم من خلاله رصد كفاءة عمل شبكتها في كافة أنحاء الجمهورية لضمان تقديم خدمات ذات جودة عالية بمستوى احترافي لعملائها. كما استعرضت الشركة على سيادته أسطول الشركة من المحطات المتنقلة Mobile Shelter والتي تقوم من خلالها بتغطية الأحداث والفعاليات الخاصة أو للتدخل السريع في حالة وجود شكاوى من كفاءة الشبكة في أي منطقة على مستوى الجمهورية.

وخلال اللقاء تم اطلاع الوزير على نشاط وخطة نشر معامل فاب لاب-مصرFAB LAB-EGYPT التي تدعمها شركة أورنج مصر؛ فهي مساحة للإبداع وتحويل الابتكارات إلى منتجات حقيقية ونماذج أولية؛ وقد تم افتتاح أول خمسة معامل خلال الفترة الماضية. يذكر أن نشر هذه المعامل في المحافظات يتفق مع استراتيجية التحول الرقمي المصرية والتي من أهم أهدافها توفير العدالة في التنمية وإتاحة الفرص التكنولوجية لكافة فئات المواطنين، ومن أهم محاور العمل بها أيضاً دعم الابتكار والابداع التكنولوجي وخلق البيئة الداعمة لتوطين التكنولوجيا وتنمية منظومة ريادة الأعمال؛ ويعكس أيضاً رؤية شركة اورنج العالمية بصفة عامة أورنج-مصر بصفة خاصة للاهتمام بدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال محلياً.

وقد أثنى على التطور الذي شهدته الشركة عقب إطلاق خدمات الجيل الرابع الذي يعد أحد الخطوات الهامة للتحول نحو مجتمع رقمي لتقديم خدمات متكاملة للمستخدم؛ وأكد أن شركة أورنج هي أحد شركاء النجاح في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وأكد المهندس/ ياسر القاضي على كفاءة الكوادر المصرية وقدرتها على الابتكار وتقديم ما هو جديد وداعم لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وشدد سيادته على أهمية دعم وادماج مبادرات الابداع التكنولوجي والابتكار في كافة استراتيجيات وخطط عمل الشركات معرباً عن تقديره لتوجه شركة أورنج-مصر نحو توفير مساحات للابتكار للشباب.

واعرب جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر عن سعادته بزيارة المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمقر الشركة الجديد، والتي تعتزم الشركة الانتقال إليه خلال شهر أبريل المقبل، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي تتويجاً لجهود وانجازات الفترة الماضية خاصة وأن الشركة على مشارف الاحتفال بمرور 20 عاماً على عملها في مجال المحمول في مصر.

وأكد مارك هاريون، أن النجاحات التي تحققت في الشركة على مدار تاريخها الطويل لم تكن لتتحقق إلا من خلال فريق عمل الشركة والذي يتمتع بكفاءة ومهنية وحرفية على أعلى مستوى، علاوة على دعم المساهمين منقطع النظير خاصة شركة اورنج العالمية واعتماد الشركة على موردين أكفاء تم اختيارهم بعناية فائقة لرسم مستقبل أفضل لشبكات المحمول في السوق المصرية.

وأكدت الإدارة التنفيذية للشركة على الأهمية البالغة التي يحظى بها عملاؤها حيث تسعى الشركة إلى بذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات والحصول على رضا العملاء. والجدير بالذكر أن شركة اورنج مصر قد حصلت على شهادة اعتماد من شركة Ookla العالمية لاختبارات لسرعة البيانات التي جاءت مطابقة للمعايير الدولية.

وفي نهاية الزيارة قدمت الشركة درع اورنج للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي تم تصنيعه بمعامل فاب لاب مصر تقديراً لجهود سيادته في تحويل مصر إلى مجتمع رقمي واعد.

عن مروة رزق