أخبار

وزير الاتصالات: اتفاقية تعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجال التعاون التعليمي

استقبل اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا البكوف وزير الاتصالات والمعلوماتية بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة لمصر تستغرق يومين (2 إلى 3 أبريل 2018).

تأتى هذه الزيارة في ظل ما تشهده العلاقات المصرية البيلاروسية من تطورات إيجابية في أعقاب زيارة رئيس بيلاروسيا لمصر في منتصف يناير 2017، حيث أبدت الحكومتين اهتماماً كبيراً لتعزيز التعاون في العديد من المجالات، ومنها مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تم خلال اللقاء بحث سبل دفع فرص التعاون في مجال الأمن السيبراني، وتعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء القدرات، وصناعة الإلكترونيات، ومجالات الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة الى المناطق التكنولوجية، والبحوث والتطوير وغيرها.

ومن جانبه أكد سيرجي بوبكوف على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيلاروسيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين على مختلف الأصعدة حيث أبدى رغبته في دعم التعاون المشترك في مشروعات تدريب وتأهيل الكوادر الاحترافية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، ودعم الابداع التكنولوجي، والصناعات التكنولوجية المتخصصة، وتبادل الرؤى والخبرات في مجالات المناطق التكنولوجية، والأمن السيبراني.

في هذا الإطار، تم توقيع اتفاقية للتعاون العلمي بين المعهد القومي للاتصالات والأكاديمية البيلاروسية للاتصالات، في مجال التعاون العلمي والتعليمي بهدف المشاركة في مشروعات بحثية وعلمية ذات صلة وتبادل الخبرات العلمية والتربوية المرتبطة بهذا المجال.

وقام وزير الاتصالات والمعلوماتية البيلاروسي والوفد المرافق له بجولة تفقدية بالقرية الذكية، وذلك للوقوف عن قرب على التطورات التي تشهدها مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر ان يشهد السيد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء غداً توقيع اتفاقية بين كل من وزارتي الاتصالات في كل من مصر وبيلاروسيا تهدف الى تبادل الخبرات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.