الأربعاء , 8 ديسمبر 2021

مبادرة التوظيف الشبابي و «إنجاز مصر» يطلقان الدورة الثانية من برنامج “إعداد الشباب لسوق العمل”

للسنة الثانية تقدم «مبادرة التوظيف الشبابي» (YCI) العالمية بالتعاون مع مؤسسة «إنجاز مصر» برنامج تدريبي مهني للشباب من سن ١٨ إلى ٢٧ سنة لمدة ٦ اشهر لتعزيز مهاراتهم العملية والمهنية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين الشباب ذوي الفرص المحدودة للمشاركة في سوق العمل وتمكينهم من تحسين فرص عملهم وتعزيز فرصهم الاجتماعية والاقتصادية على المدى الطويل. ومساعدتهم في إتخاذ قرارت مهنية إيجابية وتحديد الفرص المتاحة لهم في مجال الفندقة.

يشاركون في البرنامج نخبة من أفضل الفنادق العالمية: كونراد القاهرة, فنادق هيلتون بالقاهرة ,فورسيزونزفيرست رزيدنس, فورسيزونز نايل بلازا و ماريوت الزمالك. يخصص برنامج “إعداد الشباب لسوق العمل” ٢٠٪ من التدريب للتعليم النظري و٨٠٪ للتعليم العملي في الفنادق المشتركة ويمنح المشاركين أكبر قدر من الإستفادة في فهم مجال الفندقة وأكتساب الخبرة الكافية في مالية الأعمال٬ التطوير المهني٬ التوعية البيئية٬ والخدمة المتميزة وخدمة العملاء من خلال التدريب في إدارات الفندق المختلفة .

يبدأ البرنامج بندوة تعريفية ستقام في فندق الكونراد, ليتعرف المشاركون على البرنامج وما سيخوضونه خلال الستة أشهر القادمة.

وقال وولفجانج ماير,مديرعام فندق كونراد القاهرة :” نحن سعداء بالاشتراك فى هذه المبادرة مع «مؤسسة إنجازمصر» و«مبادرة التوظيف الشبابي» (YCI)، فإن تدريب والمساهمة فى تطوير الشباب من أهم ركائز ثقافة فنادق هيلتون ، فنحن نثق أن هذه الشراكة ستكون لها تأثيرايجابى على المجتمع.”

في نهاية البرنامج التدريبي يحصل الخريجين على شهادة معتمدة ومعترف بها في مجال السياحة والفنادق مما سيزيد فرص تعينهم. كما يعزز البرنامج الثقة بالنفس لدى المشاركين حيث يتواصلون مع ذو الخبرة في هذا المجال ويتعرفون أكثر على بيئة العمل من خلال تدريبات عملية متنوعة يكتسبوا من خلالها خبرة شاملة في مجال السياحة والفنادق.

عن مروة رزق