الجمعة , 18 يونيو 2021

منظمة غير حكومية مصرية تختار “أوراكل” للبحث عن علاج المرض الخبيث

أعلنت “جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان”، إحدى أشهر المنظمات المصرية غير الربحية، عن اختيار تطبيقات Oracle السحابية دعماً لجهودها البحثية في علاج أمراض السرطان التي تصيب مختلف الفئات العمرية. وسيكون بمقدور جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، بفضل هذه التطبيقات، رقمنة عملياتها الأساسية عبر تبسيط عمليات الموارد المالية والبشرية الداخلية والحدّ من نفقات التشغيل.

وقال إيهاب داود، المدير العام في جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان “إن معدلات الشفاء من مرض السرطان شهدت تحسناً كبيراً في مصر”، لكنه أشار إلى وجود “الكثير من الأبحاث التي يتعين القيام بها لضمان الوقاية من المرض والكشف المبكر عن حالات الإصابة به وعلاجه بطريقة فعالة”، وأضاف: “من شأن تطبيقات Oracle السحابية أن تساعدنا على تسريع عجلة جهودنا البحثية من خلال تحديث الوظائف الرئيسية في الجمعية، ومن المنتظر أن تلعب الأدوات التقنية في مجالات التحليلات والقدرات التنقلية والأمن والتعاون الاجتماعي، دوراً حيوياً في تبادل المعلومات مع الباحثين في جميع أنحاء العالم”.

وحظيت جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان بالاعتراف على الصعيدين الوطني والدولي كمنظمة غير حكومية ملتزمة بتحسين مستوى الحياة لمرضى السرطان. واحتاجت الجمعية إلى مجموعة وافية ومتكاملة من التطبيقات التي ستمكنها من زيادة مرونة العمل ورفع درجة الكفاءة من أجل تحسين الاستفادة من الموارد الثمينة وتوجيهها نحو أبحاث السرطان. واختارت الجمعية بعد إجراء عمليات تقييم مختلفة للخيارات المتاحة، حزمة تطبيقات سحابية مؤلفة من تطبيق سحابة تخطيط موارد المؤسسة (ERP)، وسحابة إدارة رأس المال البشري (HCM) ، و سحابة تجربة العملاء(CX) . ومن المقرر أن يتم توظيف تطبيقات Oracle السحابية في جميع الوحدات، بما يشمل مستشفى سرطان الأطفال 57357، ومجموعة جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، ووحدة أعمال تقنية المعلومات “ألتيرنا” التابعة للمجموعة والتي تقدّم استشارات وخدمات تقنية المعلومات إلى قطاع الرعاية الصحية في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقال خالد إسماعيل، نائب الرئيس لتطبيقات الأعمال بمنطقة أوروبا الشرقية والوسطى والشرق الأوسط وإفريقيا لدى Oracle “وتصدّرت جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان، على مدى العقدين الماضيين، الجهود الرامية إلى رفع الوعي بمرض السرطان في مصر، من خلال إنشاء بنية تحتية عالية الجودة ومواصلة إجراء الأبحاث على نطاق واسع، لضمان الكشف المبكر عن المرض في البلاد وعلاج المرضى وتعافيهم” و أضاف “إن تطبيقات Oracle السحابية ستؤدي إلى إحداث التحوّل في جميع جوانب عمليات الجمعية، ما من شأنه مساعدتها على تركيز جهودها على أبحاث السرطان والمساهمة في تعزيز جاهزية مصر لمكافحة هذا المرض الفتاك”.

وتتولى جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان مسؤولية تنفيذ عدد من المشروعات مع المعهد القومي للأورام. ويُعتبر مستشفى سرطان الأطفال 57357 أكبر مشروع تم تطويره من قبل الجمعية، التي توّلت إدارة جميع جوانب هذا الصرح الطبي الذي يُعدّ أحد المراكز الرائدة المختصة برعاية الأطفال من مرضى السرطان على مستوى العالم، بدءاً من تقييم جدوى المشروع وإنشاء التصاميم والبناء، ووصولاً إلى تجهيزه بالبنية التحتية المطلوبة. وقد أدارت جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان جميع جوانب هذه المؤسسة المتخصصة في الرعاية الصحية، والتي تعتبر واحدة من المراكز الرائدة في العالم لرعاية مرضى السرطان للأطفال.

عن مروة رزق