أخبار

راية القابضة تطلق مصنعها الجديد باستثمارات 100 مليون جنيه

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية الشركة المصرية الرائدة في قطاع المال والأعمال عن البدء في تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مركبات النقل الخفيف من خلال شركة راية للتصنيع المتطور إحدى الشركات التابعة لراية القابضة، بإستثمارات مبدئية 100 مليون جنيه مصري وبالتعاون مع شركة PIAGGIO الإيطالية (بياجيو) الشركة العالمية الرائدة في تصنيع المركبات الخفيفة.

جاء ذلك بحضور جامباولو كانتينى ، السفير الإيطالي بالقاهرة ، السيد مدحت خليل ، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة ، والمهندس اسامة زكي، العضو المنتدب لشركة راية للتصنيع المتطور والمهندس تامر عبد العزيز، رئيس العمليات لشركة راية للتصنيع المتطور ، والمهندس حازم مغازي، العضو المنتدب لشركة امان للخدمات المالية ، ومن بياجيو روبينو سيرجيو نائب الرئيس للاسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأسواق الناشئة.

ومدحت خليل ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة عن سعادته بالتعاون مع شركة بياجيو الإيطالية ، مشيرًا إلى أن الشركة لديها رؤية مستقبلية لتعميق الصناعة المصرية في مجال النقل الخفيف عن طريق تصنيع العديد من المكونات محليًا بأيدي وعقول مصرية ونقل الخبرات الإيطالية الى الجانب المصرى، وهو ما سينعكس بالإيجاب على فتح أفاق جديدة للشباب وتقليل نسب البطالة بينهم بخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

ومن جانبه ، أوضح المهندس اسامة زكي، العضو المنتدب لشركة راية للتصنيع المتطور: ” أن اختيار شركة بياجيو الإيطالية جاء بناء على دراسة متأنية لمتطلبات السوق المصرى مع الأخذ فى الاعتبار أن يتوافق المنتج مع أعلى معايير الامان لمستخدمى وسائل النقل الخفيف مع تحقيق أعلى معدلات التوافق بيئيًا ومعايير الجودة والخدمة الشاقة وذلك بتكافة تشغيلية منافسة حيث أن شركة بياجيو تمتلك خبرة طويلة تصل إلى أكثر من 130 عاما في مجال تصنيع وتجميع المركبات الخفيفة بشتى أنواعها بداية من الموتوسيكلات والفيزبا ، ومركبات نقل الركاب ذات الثلاث عجلات (التوك توك) ، سيارات النقل الخفيفة ذات الثلاث عجلات والتى يمكن تجهيزها للعديد من المشاريع الخدمية المختلفة ووسائل النقل الخفيف ذات الأربع عجلات بحمولات مختلفة هذا بالاضافة الى توفيرمركبات النقل الخفيفة والتى تعمل بالطاقة الكهربائية، مشيرًا إلى أن الشركة قد اختارت شركة بياجيو الإيطالية لقدراتها العالمية على تصميم وتصنيع المركبات المختلفة بجودة عالية مع تحقيق أعلى معدلات الامان والتوافق بيئيا وفقا للمعايير الأوروبية” .

ومن جانبه ، أوضح المهندس اسامة زكي،:”أن فريق متخصص من شركة بياجيو الايطالية قام بتصميم خط الأنتاج لمصنع شركة راية للتصنيع المتطور بما يتوافق تماما مع متطلبات شركة بياجيوالايطالية وذلك للتأكد من تحقيق كافة معايير الجودة والامان أثناء عمليات التجميع المختلفة وذلك على مساحة 10 الآف متر مربع”.

كما قام فريق من المهندسين والفنيين بإتمام الدورات التدريبية اللازمة لإتمام عمليات التجميع وتقديم خدمة مابعد البيع فى مصانع شركة بياجيو فى إيطاليا والهند ، وسوف يساهم مصنعنا في خلق 1000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب المصري بحلول عام 2020 ، مشيرًا إلى أن المصنع سيبدأ في الإنتاج منتصف العام الحالي 2018.

أضاف ايضا : “أن راية ستقوم بتوفيرعروض تمويلية متعددة موجهة للشباب باقساط وشروط ميسرة لتقسيط وامتلاك هذه المركبات بل سيتعدى ذلك إلى توفير مشاريع خدمية متناهية الصغر لخلق جيل جديد من المستثمرين الشباب، مشيرًا إلى أن السوق المصرية تستوعب 80 ألف توك توك سنويًا ومن المتوقع أن تصل الارقام وفقا لدراسات السوق إلى 120 ألف مركبة بحلول عام 2020 “.

واستطرد قائلًا : “إن توافر خدمات مابعد البيع وقطع الغيار الاصلية هى إحدى مقومات النجاح الاساسية بالاضافة الى توفير منتج ذو جودة وكفائة تشغيلية عالية “.

يذكر أن شركة راية للتصنيع المتطور تعد شركة حديثة اسستها راية القابضة للاستثمارات المالية مطلع العام الحالي علي ان يكون التمويل الذاتي في حدود 60 مليون جنيه والحصول غلي قرض اتماني في حدود 40 مليون جنيه باجمالي الأستثمارات في حدود 100 مليون جنيه.

وتمتلك شركة بياجيو الإيطالية خبرة تصل إلى أكثر من 130 عامًا في مجال تصنيع وتجميع المركبات الخفيفة بشتى أنواعها من دراجات بخارية ومركبات نقل ركاب وبضائع ثلاثية ورباعية العجلات تعمل بالوقود أو الطاقة الكهربائية ويمكن تجهيزها للعديد في المشاريع الخدمية وتتحقق بها أعلى معدلات الأمان والجودة والخدمة الشاقة والتوافق مع البيئة وفقا للمعايير الاوربية .

كما تمتلك 6 مصانع منتشرة في والصين والهند وإيطاليا وفيتنام فضلاً عن 7 مراكز للأبحاث والتطوير. باعت مجموعة بياجيو 176،800 سيارة تجارية في جميع أنحاء العالم في عام 2017 ، مقابل صافي مبيعات بقيمة 391،9 مليون يورو. بياجيو هي الشركة المتخصصة في السوق الهندي في قطاع البضائع ، بحصة سوقية تبلغ 48.8 ٪.