الإثنين , 6 ديسمبر 2021

تعيين عمرو قنديل مديرا عاما لجنرال إلكتريك للرعاية الصحية لشمال شرق إفريقيا

يتسم تواجد شركة جنرال إلكتريك في مصر ببعد تاريخي مبني على عقود من الشراكة عبر مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية، والنقل، والطاقة، والطيران، وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى والتي أشار إليها بالتفصيل رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك جون فلانري خلال اجتماعه الأخير مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شهر مارس. استنادًا إلى هذه الشراكة، أعلنت جنرال إلكتريك عددًا من التعيينات في مناصب إدارية عليا في مصر بهدف دفع عجلة نمو الشركة على المستوى المحلي.

وتحقيقًا لهذه الرؤية، تم تعيين أحمد رمضان رئيسًا و مديراً تنفيذيًا لجنرال إلكتريك شمال شرق إفريقيا والتي تضم مصر، وليبيا، والسودان؛ حيث يضطلع بمسئولية دفع عجلة النمو في المنطقة مع التركيز بصفة خاصة على السوق المصري. سيعمل رمضان مع مختلف قطاعات الصناعة ومع القطاعين العام والخاص لإيجاد الحلول المثالية والأكثر فعالية للشراكة مستفيدًا من خبرته التي تزيد عن 20 عامًا (بما في ذلك اكثر من عقد مع جنرال الكتريك) في القطاع المالي و المصرف في مصر والشرق الأوسط مع مؤسسات مثل البنك التجاري الدولي، وسيتي بنك، وسيسكو كابيتال، ودوره الثنائي كرئيس للقطاع المالي لجنرال إلكتريك الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وتركيا.

وقال أحمد رمضان، الرئيس و المدير التنفيذي لشركة جنرال الكتريك في شمال شرق إفريقيا: “ما نشهده حاليًا – ليس في مصر فحسب ولكن في كافة أنحاء العالم – يعكس الوعي المتزايد بضرورة إيجاد حلول شاملة. فبدايةً من ظهور الفكرة وحتى توفير التمويل اللازم للمشروعات، يبحث القطاعان العام والخاص عن شركاء قادرين على قيادة التحول المطلوب على كافة المستويات. وتعتبر جنرال إلكتريك، من خلال شبكتها العالمية من البنوك، ووكالات ائتمان التصدير، والشركاء في قطاعات الهندسة، والتوريد، والتشييد، قادرة على توفير ذلك. و انني متفائل للغاية بما يمكننا أن نحققه في مصر عبر مختلف القطاعات.”

يرتبط تواجد جنرال إلكتريك ارتباطًا وثيقًا بالنمو الصناعي، وخاصة فيما يخص قطاع الرعاية الصحية؛ حيث تنتشر حوالي 15000 تقنية من تقنيات جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في المستشفيات والعيادات داخل البلاد.

ودعمًا لهذا القطاع الهام، أعلنت جنرال إلكتريك للرعاية الصحية تعيين عمرو قنديل مديرًا عامًا لشمال شرق إفريقيا. واستجابةً لأولويات الرعاية الصحية المتنامية في هذه الدول، سيقود قنديل فريق العمل بالتعاون مع شركاء جنرال إلكتريك من الموزعين المحليين لخدمة مقدمي الخدمات في دفع عجلة تنمية الرعاية الصحية المستدامة من خلال الالتزام بخطط تنفيذية صارمة. فمن خلال العمل لأكثر من 100 عام في إفريقيا، يجمع منهج جنرال إلكتريك المتكامل بين تطبيق التقنيات المناسبة المنفذة في سياقات محلية، وابتكار نماذج أعمال جديدة لتعزيز ريادة الأعمال والنمية، والاهتمام بالتعليم وتنمية المهارات، إلى جانب إتاحة آليات بديلة للتمويل وإبرام شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز التعاون مع الحكومة.

يعمل قنديل مع جنرال إلكتريك لأكثر من عقد؛ حيث بدأ مستقبله المهني في جنرال إلكتريك للطاقة في الولايات المتحدة قبل انتقاله لمصر في 2009. وقد حقق قنديل سابقة أعمال متميزة حيث نجح في تحسين تجربة المستهلكين من خلال بناء فريق الخدمات والخبرات وتطويره في كينيا، وتونس، والجزائر، ومصر. وقبل انضمامه إلى جنرال إلكتريك، عمل قنديل لدى شركة كونسيومرز إنرجي لتوليد الطاقة في الولايات المتحدة في ميتشيغان؛ حيث تولى عدة مناصب تشغيلية وأخرى خاصة بإدارة المشروعات.

وقال عمرو قنديل، مدير عام جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في شمال شرق إفريقيا: “مع ضخامة الأعباء الناتجة عن زيادة معدلات ظهور الأمراض المزمنة، يظل تحسين إتاحة خدمات الرعاية الصحية وجودتها لكافة المواطنين أولوية أساسية بالنسبة للحكومة المصرية. وتتمتع جنرال إلكتريك للرعاية الصحية بتاريخ مشرف من توفير التقنيات والخدمات الطبية التحولية في مصر والتي ساهمت في توفير رعاية أفضل للمرضى. فبدعم من قوتنا العاملة المحلية الضخمة، نركز على استمرار مساعدتنا لشركائنا في القطاعين العام والخاص لتحسين الأداء المالي، والجودة الإكلينيكية، والكفاءة التشغيلية.”

وقد تم تعيين تامر سعيد، والذي احتل منصب مدير عام لجنرال إلكتريك في شمال شرق إفريقيا لمدة ستة أعوام نجح خلالها في تنمية الأسواق في مصر، وليبيا، والسودان، مديرًا عامًا لقطاع أعمال حلول الرعاية الإكلينيكية لجنرال إلكتريك للرعاية الصحية في إفريقيا. ويجمع هذا القطاع حلول الرعاية الحياتية لجنرال إلكتريك للرعاية الصحية؛ والتي تشمل تطوير التقنيات في مجالات رعاية الأم والطفل، والتخدير، وأجهزة التنفس والمراقبة، وطب القلب التشخيصي، بالإضافة إلى حافظة الموجات فوق الصوتية العالمية المعروفة لجنرال إلكتريك.

على مدار مستقبل مهني امتد 24 عامًا منها 14 عامًا في جنرال إلكتريك، استغل سعيد خبرته القيادية المتميزة في المناصب الإدارية والخاصة بالمبيعات والخدمات. ويحمل سعيد درجة البكالوريوس في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة القاهرة في مصر. وسيعمل تامر خارج القاهرة.

ومن جانبه، قال تامر سعيد، مدير عام حلول الرعاية الإكلينيكية لجنرال إلكتريك للرعاية الصحية في إفريقيا: “تتطور الاحتياجات الإكلينيكية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية في كافة أنحاء إفريقيا بسرعة كبيرة؛ حيث يعتبر التشخيص المبكر ونظام الرعاية الأولية المحكم أساسيان للعلاج السريع وتحسن معدلات الشفاء. ويعد توفير تقنيات مناسبة للرعاية الصحية ضروريًا لتوفير رعاية صحية مستدامة وإتاحة التقنيات المناسبة- والتي عند توفيرها ودمجها داخل نظام الرعاية الصحية المحلي- يمكن أن تُحدث تأثيرًا عظيمًا. وباعتبار جنرال إلكتريك للرعاية الصحية شريكًا ملتزمًا نحو مصر وإفريقيا، نركز على ضمان حافظة متنوعة من المنتجات والحلول والتي تساعد في تحسين النتائج الصحية والمساهمة في تطوير نظم رعاية صحية مستدامة.”

وتجدر الإشارة إلى أن جنرال إلكتريك كانت شريكًا ملتزمًا نحو القطاعين العام والخاص في مصر لأكثر من أربعين عامًا، وذلك من خلال تطبيق 15000 تقنية للرعاية الصحية في المستشفيات والعيادات في مختلف أنحاء البلاد، وتوفير أكثر من 140 توربينًا يدعم ما يزيد عن 15 مليون منزل، بالإضافة إلى أكثر من 1100 وحدة ضخ للنفط والغاز مصنعة محليًا، و115 محركًا لجنرال إلكتريك لتشغيل طائرات مصر للطيران، وأكثر من 100 قاطرة جنرال إلكتريك لدعم قطاع السكك الحديدية.

عن مروة رزق