الإثنين , 14 يونيو 2021

شنايدر اليكتريك تشارك في المؤتمر والمعرض الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط “موك 2018”

افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول، المؤتمر الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط “موك 2018″، والذي تستضيفه مكتبة الإسكندرية لمدة 3 أيام، في الفترة من 17 وحتى 19 أبريل الحالي، و يعد المؤتمر أهم تجمع دولي للطاقة في جنوب البحر المتوسط، ويهدف الي التركيز على قطاع الغاز والنفط لتعزيز فرص الاستثمار في الطاقة في مصر والمنطقة.

وتشارك شركة شنايدر إليكتريك المتخصصة عالميا في إدارة الطاقة والتحكم الآلي بجناح متخصص لأحدث تكنولوجيات إدارة الطاقة في قطاع البترول، وتعرض من خلاله مساهماتها العديدة في مشروعات قطاع الطاقة المصري، كما يهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء علي الفرص الاستثمارية في صناعة النفط والغاز في مصر والمنطقة وإظهار قدرات مصر التنافسية في البحث والاستكشاف عن مناطق البترول والغاز.

وقال المهندس خالد كامل، نائب رئيس شنايدر إليكتريك لقطاع الطاقة لمصر و شمال شرق افريقيا و المشرق العربي: “مصر أصبح لها ثقل كبير في صناعة الطاقة الإقليمية، حيث تعد اكتشافات الكبرى للغاز في السنوات الأخيرة، بما في ذلك حقل غاز “ظهر” العملاق في البحر الأبيض المتوسط، حجر الزاوية في صناعة الطاقة في منطقة حوض المتوسط وركن أساسي لإستراتيجية التنمية الوطنية في مصر”. مؤكدا إن مصر لديها إمكانات هائلة لتصبح مركزاً إقليميا للطاقة.

يشهد المؤتمر مشاركة واسعة من الشركات المحلية والعالمية الكبرى والمستثمرين والخبراء في صناعة البترول والغاز من مختلف الدول .

شنايدر هي واحدة من أكثر من 500 شركة تشارك في المؤتمر و الذي متوقع أن يستقطب حوالي 11 ألف زائر من جميع أنحاء العالم. يذكر أن المؤتمر والمعرض الدولي التاسع لدول حوض البحر المتوسط ” موك 2018 ” يتم تنظيمه تحت رعاية وزارة البترول وبالتعاون مع إيطاليا والتي تستضيف النسخة التوأم من المؤتمر الذي يعقد سنوياً بالتبادل بين مدينتي الإسكندرية ورافينا الإيطالية.

عن مروة رزق