الأربعاء , 8 ديسمبر 2021

“IKU” العالمية تدرس إنشاء مصنعا للمحمول بالمناطق التكنولوجية في مصر باستثمارات 15 مليون دولار

أعلنت شركة IKU الشركة العالمية الرائدة في مجال صناعة المحمول عن اختيار مصر لتكون مركزا لتصنيع هواتفها المحمولة إلى جانب الصين، وذلك لتلبية احتياجات السوق المصرية والأسواق المجاورة، ليصبح الاستثمار الثانى فى تصنيع أجهزة المحمول بعد المحمول المصرى الذى أطلق قبل عدة اشهر.

وقال شريف عاكف، مدير عام شركة “أى كيو” العالمية خلال زيارته للقاهرة مؤخرًا : “إن هناك دراسات مبدئية لاختيار أفضل الاماكن لاستضافة المصنع في إحدى المناطق التكنولوجية سواء في برج العرب أو منطقة أسيوط التكنولوجية ، مشيرًا إلى أنه تم اختيار مصر لإقامة خطوط إنتاج لتصنيع الهواتف المحمولة باستثمارات 15 مليون دولار كمرحلة أولى “.

أضاف : “أنه من المتوقع أن يبدأ باكورة إنتاج المشروع العام المقبل، بطاقة إنتاجية 1.8 مليون جهاز سنويا، وستصل نسبة المكون المحلي فى الأجهزة إلى 40% في المرحلة الأولى، وسيتم توجيه الإنتاج للسوق المصرية وأسواق شمال إفريقيا ودول الخليج العربى ، خاصة وأن الشركة لديها إدارة خاصة لتطوير الهواتف تتخذ من دبي مقرا لها وتتطلع إلى التواجد بقوة في السوق المصرية “.

من جانبه، قال أحمد الوكيل، مدير عام شركة IKU مصر :” إن مصر تعد من أهم أسواق المنطقة جذبا للشركات المصنعة لأجهزة المحمول، حيث يدخل السوق نحو 20 مليون جهاز سنويا، بقيمة تزيد عن 2 مليار دولار وذلك وفقا لتقارير مؤسسات الأبحاث والتسويق العالمية، لذلك قررنا الاستثمار فى مصر للاستفادة من هذا السوق الضخم “.

يذكر أن الشركة بدأت تواجدها في مصر خلال عام2017 ، وتستحوذ الشركة على 1% من سوق الهواتف الذكية ونحو 10% من الهواتف التقليدية وذلك خلال ثلاثة أشهر من انطلاق عملياتها في مصر .

عن مروة رزق