السبت , 19 يونيو 2021

إريكسون “ميديا سوليوشنز “تطلق حل ميديافيرست فائق الدقة

أعلنت شركة إريكسون ميديا سوليوشنز اليوم عن إطلاق حل ميديافيرست المتكامل فائق الدقة، وهو أول منصة معالجة وتشفير للوسائط متعددة التطبيقات التي تعتمد على البرمجيات لتقديم محتوى فائق الدقة UHD من الكاميرا إلى المستهلك، عبر المشهد الكامل لخدمات تسليم الوسائط الإعلامية.

تقدم المنصة الجديدة لأول مرة على مستوى العالم، حيث ستعرض الشركة كيفية تحويل خدمات التلفزيون لتصبح أكثر تطوراً عبر تجارب فريدة يمكن تقديمها أينما كان من خلال مجموعة من الحلول الوسائط الإعلامية المتطورة.

ويسلط بحث مختبر المستهلكين لخدمات التلفزيون والوسائط الإعلامية الذي نشرته إريكسون، الضوء على مدى انتشار أجهزة التلفزيون ذات جودة الصورة عالية الدقة. وقد ارتفعت ملكية أجهزة التلفزيون عالية الوضوح من حوالي 75 % في عام 2012 إلى ما يقرب من 85% في عام 2017، بينما تتوفر الآن أجهزة تلفزيون بدقة4K/UHD في أكثر من خمس المنازل.

ويعالج حل ميديافيرست فائق الدقة هذه الحاجة المتزايدة، مما يتيح للمستهلكين الاستمتاع بتجربة مشاهدة أفضل وغامرة، حتى على أجهزة التلفزيون الضخمة.

تم تصميم الحل الجديد بشكل متكامل لتعزيز انسيابية الاعمال المساهمة باستخدام تقنيات إريكسون ميديا سوليوشنز المتطورة، عالية الأداء لتشفير المحتوى فائق الدقة ليتم تسليمها عبر شبكات المساهمة والتي يتم تقديمها للمستهلكين للحصول على تجربة غامرة عبر واجهات العميل المتطورة مع حرية استخدام تقنية النطاق الديناميكي العالي (HDR) لمنح المستهلكين تجربة أكثر طبيعية وخصوصية، بالإضافة إلى اختيار سحابة خاصة أو عامة أو مختلطة، ويوفر الحل المرونة القصوى للتنسيقات والنشر.

وقال بوريس فلتس ، رئيس قسم المنتجات والحلول في شركة إريكسون ميديا سوليوشنز “مع الارتفاع المستمر في ملكية أجهزة التلفزيون المجهزة بتقنيات 4K/UHD وHDR ، يدفع كل جيل من الأجهزة المحمولة حدود دقة الشاشات على نحو اكثر تطوراً.

ويمتلك المشغلين حالياً فرصة كبيرة لإظهار الفرق من خلال تقديم تجارب مشاهدة أكثر غامرة وعالية الجودة إن حل المعالجة فائق الدقة UHD المتكامل والمبتكر هو الأول من نوعه في السوق لفتح هذه الإمكانية. وتمكّن هذه الفرصة المشغلين من استخدام العناصر التي توفرها منصة ميديافيرست من اريكسون لمعالجة الفيديو لتوفير قدر أكبر من المرونة، وسكون منخفض على نحو استثنائي، والقدرة على إعادة الاستثمار في وظائف المعالجة لتقديم تجارب فيديو بدقة UHD جديدة وغامرة بشكل متزايد.

عن مروة رزق