الإثنين , 6 ديسمبر 2021

“جنرال إلكتريك” تستضيف “منتدى شراكات جنرال إلكتريك للطاقة”

قامت شركة “جنرال إلكتريك”، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز GE بتنظيم “منتدى شراكات جنرال إلكتريك للطاقة” وذلك يوم 18 أبريل 2018 في دبي، وذلك بحضور أكثر من 250 ممثلاً عن شركات تعمل في سلسلة توريد قطاع الطاقة من جميع أنحاء المنطقة. وسلط المنتدى الضوء على التزام “جنرال إلكتريك” بتوفير سلسلة توريد قوية قادرة على خدمة منظومة الطاقة في المنطقة والمساهمة في محفظتها من الخدمات والإصلاحات والتصنيع والمشاريع ومبادرات البحث والتطوير، والتي تسهم بدورها في دعم تنويع اقتصادات المنطقة، وتوفير وظائف ذات نوعية عالية، وحفز التنافسية الاقتصادية.

وقال محمد محيسن، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال حلول الشبكات لدى “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: “لا تقتصر قيمة عمليات ’جنرال إلكتريك للطاقة‘ في المجتمعات التي تقدم خدماتها إليها على تزويد الحلول والتقنيات المتطورة، بل وتمتد لتشمل تعزيز سلاسل التوريد والبنى التحتية الصناعية المحلية. ونشهد اليوم متغيرات ملموسة تشير إلى تحولات جذرية في منظومة عمل قطاع الطاقة في المنطقة، من خلال التركيز على تنويع الموارد والتحول الرقمي واللامركزية. وينسجم استثمارنا في شبكة واسعة من الموردين والشركاء المحليين في المضمون والأهداف مع التزامنا بدعم تطوير القطاع على المدى الطويل، بالتزامن مع تزويد العملاء بأفضل الخدمات، والمساهمة بدور أكثر فعالية في تلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع الطاقة، الأمر الذي سيثمر عن توفير موارد أكثر كفاءة واستدامة وموثوقية لملايين الناس في مختلف أرجاء المنطقة”.

وتضمن المنتدى توزيع جوائز “المورد الرئيسي” لتكريم إنجازات موردي “جنرال إلكتريك للطاقة” ممن قدّموا نتائج متميزة خلال عام 2017. وتم اختيار الفائزين بناءً على معايير جودة البضائع والخدمات المقدَّمة، مع التأكيد على أهمية تنفيذ المشاريع في الوقت المحدد وبتكاليف تتسم بالتنافسية العالية. وتضمنت قائمة الفائزين “شركة مجموعة كابلات الرياض” السعودية، و”الشركة الوطنية للصناعات الحديدية-ان اس اف” المصرية، و”شركة صدى النجوم” العراقية.

وانطلاقاً من التزامها الجاد والمستمر بتعزيز منظومة الصناعة المحلية، تعاونت “جنرال إلكتريك للطاقة” مع أكثر من 1700 مورد إقليمي خلال عام 2017. وفي ضوء ذلك، وبعيداً عن التأثير بهم بشكل مباشر، تتيح “جنرال إلكتريك” لهؤلاء الموردين تطوير إمكاناتهم أكثر عبر تزويدهم بفرص عديدة للتدريب على المعايير العالمية للجودة والبيئة والصحة والنزاهة والسلامة، بالإضافة إلى استخدام تقنيات رائدة في القطاع والمشاركة في مشاريع مبتكرة.

ولدى “جنرال إلكتريك” سجل حافل بالإنجازات في مجال دعم تطوير البنية التحتية الصناعية في مصر، فضلاً عن مساهمتها في تعزيز سلسلة التوريد في المنطقة.

وأقامت شركة “جنرال إلكتريك” مؤخراً “تحدي الابتكار الرقمي لجنرال إلكتريك مصر”، وذلك بالتعاون مع “مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال” TIEC. وشهد التحدي 185 مشاركاً يمثلون 18 محافظة مصرية، والذين شاركوا في تقديم حلول رقمية مبتكرة لعدد من التحديات الصناعية التي تواجه قطاعات الرعاية الصحية والنقل والطاقة في مصر.

وتعود شراكة “جنرال إلكتريك” ومصر إلى أكثر من 40 عاماً، ووصل عدد توربينات الغاز والبخار التي ركبتها الشركة في مصر اليوم إلى أكثر من 150 توربيناً تقوم بتوليد ما يزيد على 15.5 جيجاواط من الطاقة، والتي تكفي لتلبية احتياجات أكثر من 15 مليون منزل مصري من الكهرباء.

عن مروة رزق