الخميس , 6 أغسطس 2020

الهيئة العامة للاستثمار توافق على تأسيس شركة “دكتور وى” لجمع المخلفات الإلكترونية

قال المهندس عصام هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة “دكتور وى”، لتدوير المخلفات الإلكترونية والأنظمة الصناعية، أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وافقت على منح الترخيص بتأسيس شركة دكتور وى لتكنولوجيا المعلومات شركة مساهمة مصرية بنظام الاستثمار الداخلى.

واضاف هاشم، أن دكتور وىDr. WEEE، شخصية كرتونية، لتكون رمزاً لجمع المخلفات الالكترونية لأعادة تدويرها، موضحا أن الاسم يرجع إلى الاسم العالمى لمخلفات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية Waste of Electrical & Electronic Equipment، مشيرا الى ان تلك المخلفات عبارة عن الهواتف المحمولة واللاب توب والأجهزة اللوحية والكمبيوتر والشواحن والبطاريات، والشاشات.

واشار إلى أن “دكتور وى” تطبيق ويب يتيح للمستخدمين تسجيل طلبات جمع المخلفات من المنازل، وستحصل كل شركة تتعاقد مع «دكتور وى» على صندوق جمع مخلفات إلكترونية، وتجربة الاستخدام تتمثل فى 3 خطوات؛ التسجيل والطلب والتأكيد، وما أن يقوم المستخدم بتسجيل طلب توريد أجهزته الإلكترونية، حتى يحصل على نقاط تحفيزية يمكنه استبدالها من متاجر الإلكترونيات، وسيكون جمع المخلفات بواسطة سيارات خاصة، الأمر الذى سيسهم فى خلق فرص عمل لأصحاب السيارات الخاصة وتشغيل العمال بالمصنع وخدمة الأهداف البيئية والاقتصادية للدولة.

عن مروة رزق