أخبار

إجراء المسح البحري لمشروع PEACE لشركة هواوي مارين

أعلنت شركة هواوي مارين عن إجراء المسح البحري لمشروعها PEACE (باكستان وشرق إفريقيا للربط بأوروبا). سوف يربط نظام الكابل البحريPEACE باكستان ، وجيبوتي ، وكينيا ، ومصر ، ودول أخرى على طول البحر الأحمر بطول إجمالي للنظام يبلغ 8،800 كم وتم التوقيع على عقد المشروع في نوفمبر 2017 ، ومن المتوقع تسليمه في الربع الرابع من عام 2019.

تعمل شركة هواوي  مارين بالتعاون مع شريكها على المدى الطويل EGS Ltd لإجراء مسح هيدروغرافي وجيوفيزيائي لقاع البحر على طول مسار الكابل المخطط. ووصلت سفينة الاستطلاع المتخصصة التابعة لشركة EGS ، وهي RV Ridley Thomas إلى المنطقة لبدء عمليات المسح البحري.

وقال تشانج هونج شيانج، رئيس قسم المشروعات بشركة هواوي  مارين: “لقد وصل تنفيذ مشروع PEACE إلى مرحلة هامة أخرى تمثل اختبارًا لقدراتنا على تنفيذ المشاريع حيث تواصل هواوي  مارين تقديم حلول شبكات فعالة وعالية الجودة لعملائنا. وسننشر تقنية 200G WDM  الخاصة بنا في نظام كابل PEACE  حيث ستدعم التطور السريع للاقتصاد الإقليمي لشرق أفريقيا وتسهل الربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا ”.

وصرح كريس ويلش، الرئيس التنفيذي لمجموعة EGS Survey: “إنه لشرف كبير لنا أن نشارك في مشروع نظام الكابل البحري PEACE وأن نعمل مرة أخرى بالشراكة مع شركة هواوي مارين حيث تقدم EGS أكثر من 25 عامًا من الخبرة الواسعة في مسح مسار الكابل وتلتزم بأعلى المعايير المهنية، ويسرنا الإسهام في بناء الطريق السريع الجديد للمعلومات.