الخميس , 24 يونيو 2021

نوفارتس تشارك في حملة مكبرة للتبرع بالدم

احتفالاً بيوم المشاركة المجتمعية السنوي الثاني والعشرين لشركة نوفارتس؛ ينضم موظفو شركة “نوفارتس مصر” إلى زملائهم حول العالم لرد الجميل إلى مجتمعاتهم، وتلبية احتياجات وأولويات الأفراد عبر عدد من المبادرات الخدمية.

وبشكل إجمالي، يقدم أكثر من٩٠٠،٢٣ موظف بشركة نوفارتس في ٥٨ دولة ب٦ قارات دعمهم للمنظمات المحلية غير الهادفة للربح، بما يصل إلى أكثر من ١٩١,٢٠٠ ساعة لخدمة مجتمعاتهم.

وتفعيلا لذلك الهدف، يجتمع موظفو نوفارتس مصر في حملة واسعة للتبرع بالدم، جنبًا إلى جنب مع ثلاثة منظمات محلية، مركز خدمات نقل الدم الوطني ، ومؤسسة رسالة الخيرية، والمجموعة التطوعية “لو عندك دم”.

وتعد الحملة إحدى الحلول المطلوبة للتعامل مع المعدل المنخفض نسبيًا للتبرع بالدم في مصر (من ١٠ – ١٩٠٩ لكل ١٠٠٠ شخص)، ومن المقرر انطلاق الحملة في مقر شركة نوفارتس مصر وقطاعاتها، لرفع الوعي بالدور الحيوي الذي يلعبه التبرع بالدم في دعم الرعاية الصحية، وسيقوم موظفو نوفارتس بالتبرع بالدم أو جمع التبرعات لصالح امراض الدم.

من جانبه، قال ممدوح الخواجة، مسئول العلاقات العامة بالمركز القومي لنقل الدم التابع لوزارة الصحة: “يعد المركز القومي لخدمات نقل الدم الجهة الحكومية الوحيدة المسئولة عن جمع الدم وتوزيعه على المستشفيات الحكومية، ويساعد ذلك على إنقاذ حياة العديد من المرضى الذين يعانون من أمراض مثل الثلاسيميا (أنيميا البحر المتوسط)، والمصابون الذين يحتاجون لنقل الدم بصورة دورية في حالة الحوادث”.

وأضاف: “يسهم التعاون بين شركة نوفارتس مصر والمركز القومي لنقل الدم بقوة في تعزيز الدعم المقدم إلى بنك الدم، ويتم تحليل الدم عند كل عملية تبرع، مما يمنح الموظف فحص مصغر في كل مرة يبترع فيها بالدم”.

واستطرد: “يتمثل أحد التحديات الحالية التي نواجهها في أن كمية التبرعات في الوقت الحالي تبلغ مليون كيس دم سنويًا، حيث يمثل ذلك ثلث الكمية المطلوبة، ولذلك هناك ضرورة لتثقيف الناس حول فوائد وأهمية التبرع بالدم، حيث اتضح أنه مفيد للجسم عن طريق إعادة تنشيط إنتاج خلايا الدم الحمراء وتحفيز الدورة الدموية”.

وقالت ريهام محيسن، مدير الإعلام والتواصل بجمعية رسالة الخيرية: “يسعدنا أن نشارك في هذا التعاون مع شركة نوفارتس مصر، لدعم التبرعات بالدم ، انطلاقًا من إيماننا بقوة المشاركة المجتمعية والشراكات مع الشركات غير أن هذا التعاون هو ليس الأول من نوعه بل يستكمل  من سنوات عديدة مضت لسنوات اكثر قادمة”.

وأضافت: “حملات التبرع بالدم سوف تساعد بقوة على سد الفجوة بين المطلوب والمتوفر، وتعد هذه إحدى حملات التبرع بالدم المتعددة التي أطلقتها جمعية رسالة على مدار الأعوام الماضية، بهدف خدمة المجتمع، ورفع الوعي بأهمية التبرع بالدم”.

صرحت ريهام : “رسالة توفر٦٠ الف متطوع بالتبرع بالدم في قسم “انقاذ حياة” و ذلك من خلال قاعدة بيانات مفصلة تحتوى على جميع الفصائل في مختلف محافظات مصر لتلبية النداء في اي لحظة و اي وقت لانقاذ المرضي في اي مكان مهما كانت فصيلتهم حتى النادر منها على خط الطوارئ ٠١١١٠٠١٩٤٥٠و تقوم رسالة دائما بحملات داخلية للتبرع بالدم غير الحملات الخارجية شهريا و التي تقام في مختلف الاماكن بالتعاون مع المركز القومي لنقل الدم ,هذا الي جانب كفالة اطفال انيميا البحر المتوسط بالدم مدى الحياة”.

أما الموسيقار هشام خارما، مؤسس مبادرة “لو عندك دم” Law3andakDam))، فيقول: “بالنيابة عن المبادرة يسعدني أن أقول إننا سعداء جدًا بالتعاون مع شركة نوفارتس مصر بشأن حملة التبرع بالدم”.

وأضاف: “نقص الدم كان قضية خطيرة على مدى السنوات القليلة الماضية، وساعدنا الانضمام إلى نوفارتس في تسليط الضوء على أهمية التبرع بالدم، ومعالجة هذه القضية، من خلال التعاون معها والاستفادة من أدواتها ومواردها، وهو ما يصب في زيادة الوعي بأهمية هذا التبرع”.

وأشار “خارما” إلى أن مبادرته تأسست بهدف سد الفجوة بين المتبرعين بالدم والمرضى المحتاجين للدم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الدكتور بسيوني أبوسيف، رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب لشركه نوفارتس مصر: “رغم أننا نعمل كل يوم في شركة نوفارتس على تحسين حياة الناس كجزء أساسي من مهمتنا ؛ إلا أن يوم المشاركة المجتمعية يعد فرصة عظيمة لنا لنرد الجميل إلى مجتمعنا وطريقه مثلي لتشجيع موظفينا على مساعدة مجتمعاتهم بطرق مباشرة ومتميزة ومختلفه عن الأنشطة التقليدية”.

وأضاف: “كما تساعد هذه الأنشطة على منحنا رؤية أعمق فيما يتعلق بالاحتياجات الفعليه والملحه للمجتمع وكيفيهً تحقيقها ، الأمر الذي يجعلنا أكثر شغفًا تجاه عملنا وعلي ضروره التعاون مع الجميع من اجل تحقيق حياه أفضل”.

عن مروة رزق