أخبار

“إنجاز مصر” تطلق أكثر من ١٢ منتج مبتكر من خلال مبادرة “صنعتي” للمدارس الفنية

برعاية “بنك مصر” وبالتعاون مع “الحرم اليوناني-الجريك كامبس”، انشأت مؤسسة “إنجاز مصر” المنافسة السنوية بين طلاب المدارس الفنية الصناعية واشتركت في المسابقة ٥ مدارس وأكثر من ٦٠ طالب.

مبادرة “صنعتي” تغطي كل المهارات التي يحتاجها الطالب لكي يصبح رائد اعمال ناجح ومؤهل لدخول سوق العمل.

كما تتيح المنافسة النهائية للمبادرة فرصة للطلاب ان يعرضوا افكارهم ومنتجاتهم بشكل محترف ومهني امام لجنة من الحكام المؤهلين الذين يقومون بتحديد الفائزين في المسابقة من خلال عمليات تقييم بناءة لمعرفة نقاط القوة والضعف لديهم، وكذلك معرفة سبل تطوير منتجاتهم بشكل أفضل. ويتم اختيار ٣ مراكز فائزة في نهاية المسابقة للحصول على جائزة مالية.

لجنة تحكيم المنافسة لهذا العام هم داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي وهاني صبحي- مدير قسم التدريب بمؤسسة “إنجاز مصر”، احمد عبد الحفيظ – نائب المدير العام في “بنك مصر”، احمد فتحي- المدير العام لمؤسسة “شباب القادة” وعمر جلال الرئيس التنفيذي لشركة “اي فكس”.

وبدأت حفل توزيع الجوائز بكلمة من داليا هلالي- نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إنجاز مصر” لتشجيع جميع الفرق المشتركة في حضوراهالي ومدرسين الطلاب المشاركين.

وحصل فريق ” AnotherLook ” على المركز الثالث وجائزة قدرها خمسة آلاف جنيهاً عن فكرة انشاء شركة تقوم بتصنيع اجهزة الكترونية تقوم بفتح وغلق الكهرباء الكترونياً عن طريق حساسات في الداخل والخارج.

وحصل فريق ” Electronic ” على المركز الثاني وجائزة قدرها سبعة آلاف جنيهاً عن فكرة شركة تُصَّنع نوع جديد من الاثاث الذي يجمع عدة منتجات في منتج واحد، فالمنتج هو سرير يمكن تحويله لكنبة مع منضدة صغيرة زائد دولاب. وكل ذلك يتم تخزينه في الحائط بصورة بسيطة.

واخيراً حصل فريق “Savior” على المركز الاول وجائزة قدرها عشرة آلاف جنيهاً عن فكرة انشاء شركة اجهزة طبية متكاملة وتعمل على صناعة ساعة لمرضي الدم لتنبيهم في حالة الخطر وتسجيل المؤشرات الحيوية للمريض في قاعدة بيانات.