الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

إتفاق بين بوابة مصر للعالم ودي اتش إل لدعم لوجستيات تصدير منتجات الشركات الصغيرة  

في إطار تفعيل الاستراتيجية القومية للتجارة الإليكترونية وبهدف إنشاء نظام متكامل لدعم لوجيستيات تصدير منتجات الشركات الصغيرة والمتناهية والمتوسطة وقعت شركة ‏ EG-GATEبوابة مصر للعالم أحدى شركات صندوق تحيا مصر (وبمساهمة من وزارات السياحة والطيران والإتصالات) مذكرة تفاهم مع شركة دي اتش أل عضو مجموعة دي بي دي اتش ال المتخصصة في خدمات الشحن السريع لتصبح الشريك الاستراتيجي للشركة  لدعم الصادرات المصرية.

ووفقا لهذه المذكرة سيتاح تسويق منتجات الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة المصرية حول العالم ابتداءا من أكتوبر المقبل من خلال منصة إليكترونية خاصة بشركة بوابة مصر للعالم بحيث ستتيح هذه المنصة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة الفرصة للإستفادة من خدمات الشحن الدولي السريع الخاص بشركة دي اتش ال .

و من جانبها أكدت الدكتورة ميناس إبراهيم الرئيس التنفيذى لشركة بوابة مصر للعالم EG-GATE  والعضو المنتدب عن سعادتها بهذا الإتفاق مشيرة إلى أنه ومع تفعيل هذا النظام المتكامل سيصبح الاول من نوعه لدعم لوجيستيات تصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر  للأسواق العالمية  . 

وأضافت إبراهيم أن الاتفاق يأتي تنفيذا لاهداف الشركة القومية وهي دعم صادرات الصناعات المصرية وتيسير اليات تأهيلها للمنافسة في الاسواق العالمية ودعم الاقتصاد القومي.

وفي نفس السياق أكد تور سليمان الرئيس التنفيذي لشركة دي إتش إل  في منطقة الشرق الأوسط وشمال آفريقيا، أن دي اتش ال تقدم هذه الخدمة للمرة الاولى وأنها ستفتح 

الباب أمام زيادة الصادرات المصرية إلى الخارج والترويج للمنتجات الصغيرة والمتوسطة بما يقدم قيمة مضافة للإقتصاد الوطني ويسهم في دعم المنتج المصري ، مضيفا أن الاتفاق سيمنح الفرصة أمام إختيار أفضل البائعين للتدريب في ألمانيا بجانب وضع لوجو ترويجي لشركة EG-GATE.

     
وينتظر أن يسهم الاتفاق في تحقيق أهداف شركة بوابة مصر للعالم من حيث التكامل مع كافة الكيانات في الدولة لتقديم منظومة متكاملة لتوفير أحدث اليات التسويق والتجارة الالكترونية من خلال الشراكة بين كيانات وطنية وأخرى دولية بما يحقق الاستفادة المثلى لدعم وميكنة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بهدف دعم صادراتها وتمكينها من المنافسة الدولية واختراق الاسواق العالمية.

عن مروة رزق