الخميس , 24 يونيو 2021

“Soda Mobile” تستهدف الاستحواذ على 5% من سوق المحمول فى 2019

شركة Chenyee تكنولوجي الصينية والمالكة للعلامة التجارية Soda Mobile عن خطتها التسويقية بالسوق المصرية لضمان إطلاق المنتجات خلال الفترة المقبلة بسعر تنافسى أقل من ثلاثة آلاف جنيه مع الحفاظ على الجودة الفائقة.

تعتمد الشركة على تطبيق منصة للبيع والتسويق مباشرةً بنظام الـ”B2R “Business To Retailer، وتقوم السياسة التسويقية الجديدة على فكرة إلغاء الوكيل المعتمد لتقليل تكلفة المنتج وخفض تسعيره والعمل مباشرةً من المصنع بالصين إلى يد التاجر في مصر وذلك من خلال تطبيق خاص بالشركة على هاتف التاجر، ما يتيح له التواصل وعمل أوامر الشراء من الشركة الأم وهو ما يؤهلها للحصول على حصة سوقية تصل إلى 5% مع نهاية الربع الثاني من 2019 حسب الدراسات التي قامت بها Soda Egypt.

قال محمد مراد، مدير ادارة العمليات وتطوير الأعمال، إن شركة شيني تكنولوجي Chenyee تمتلك العلامه التجارية Soda Mobile وتتضمن هواتف ذكية واكسسوار موبايل ومنتجات تعتمد على تقنية إنترنت الأشياء Internet Of Things products Soda، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف في الوقت الحالي فئة المنتجات السعرية أقل من ثلاثة آلاف جنيه مع منح العميل منتج عاليا الجودة يتمتع بأطول فترة ضمان في السوق المصرية تصل لـ15 شهرًا.

وتأتي الاستراتيجية الجديدة للحفاظ على أعلى مستويات الجودة التي تتماشى مع شعار الشركة Quality for All (الجودة للجميع)، لقناعة بأن Soda Mobile يمكنها توفير منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية في متناول الجميع، وذلك من خلال فريق عمل كبير يتضمن أكثر من 400 موظف فى مجال البحث والتطوير.

وأضاف مراد “إن Chenyee Technology قامت بإرسال فريق عمل من مختلف الإدارات بالشركة لعمل استقصاء فى أكثر من دولة منها “مصر- المغرب- نيجيريا- إثيوبيا- إندونيسيا” لطرح العلامة التجارية Soda وبعد دراسة مستوفية تم اختيار مصر كنقطة الانطلاق ومنها الى إفريقيا”.

وتابع: تم اختيار مصر لعدة أسباب أهمها أن مصر سوق عملاقة بها تعداد سكاني يفوق الـ 100 مليون نسمة، بالإضافة إلى قوانين الاستثمار الجديدة واستقرار سعر صرف الدولار، ومن ناحية أخرى فإن التقارير الاقتصادية العالمية تؤكد أن مصر على رأس قائمة الدول الجاذبة للاستثمار في إفريقيا لعام 2018.

وعلق شن لي، المدير الإقليمي للعلامة التجارية Soda Mobile، إن استراتيجية الشركة تعتمد على طرح هواتف ذكية عالية الجودة بسعر تنافسى من خلال تطبيق سياسة التسعير العادل والاهتمام بخدمات ما بعد البيع وذلك للمنافسة فى السوق المصرية، وتستهدف الشركة في الوقت الحالى شريحة المستهلكين التي تبحث عن منتجات فائقة الجودة في الشريحة السعرية الأقل من 3000 جنيه وهو ما نقدره طبقًا لدراستنا للسوق المصرية بأنها تمثل أكثر من 70%”.

ومن هذا المنطلق طرحت Soda Mobile مصر مؤخرًا هاتف Soda S1 المصمم خصيصًا لمواكبة أذواق المستخدمين الشباب وتم تزويد هاتف Soda S1 بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل تتيح للمستخدمين إمكانية التقاط المزيد من الصور الغنية بالألوان، مما يوفر أرقى التجارب في ظروف التصوير واسع النطاق.

كما تم تزويد هاتف Soda S1 بشاشة عرض بقياس 5.5 بوصة ودقة HD+ IPS فائقة الوضوح، فضلًا عن ميزة شاشة عرض كاملة FullView، ما يتيح للمستخدم أفضل تجارب للمشاهدة، وتسهم نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة والبالغة 18:9 في زيادة نطاق العرض، ويزيد اتساع نطاق العرض من قدرة المستخدمين على ملاحظة المزيد من التفاصيل في الألعاب، والتمتع بمشاهدة الأفلام على شاشة عريضة، مما يوفر لهم أرقى تجارب الترفيه التفاعلية أينما كانوا.

كما يوفر نظام تشغيل أندرويد v8.0 ‏‏ ‏(‏أوريو‏)‏، بمُعالج رباعي النواة أداءً متفوقًا لا يضاهى للمستخدمين، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي (ROM) بسعة 32 جيجابايت، ويمتاز بأدائه السلس والكفاءة العالية في استهلاك الطاقة.

كما يتمتع الهاتف ببطارية عالية الكثافة تبلغ سعتها بسعة 3000 ملي أمبير/ساعة وتدعم خاصية الشحن السريع مما يوفر تجربة أداء فائقة السرعة للمستخدمين ولفترة طويلة من الزمن.

وتم تدعيم الهاتف بأحدث التقنيات فائقة التطور لمواكبة أذواق الفئات الشابة، فعلى سبيل المثال، يدعم الهاتف حل مستشعر البصمات Fingerprint، والذي يتيح لمستخدمه إمكانية فتح وقفل الجهاز خلال 3 ثوانٍ فقط، كما يدعم الـ4G ويأتي باللونين الأسود والذهبي.

كما تم طرح هاتف Soda E1 ذى التصميم المتقن، ليشكل أحدث ابتكارات سلسلة صودا، التي تركز على تلبية الاحتياجات العصرية للمستخدمين، كونه أول هاتف يأتي بسعر أقل من 2000 جنيه ويحمل العديد من المزايا الفائقة.

يوفر Soda E1 تجربة ترفيهية عالية الجودة، من خلال مزايا شاشة العرض الكاملة النابضة بالحياة، والتي تعمل بتقنية HD+IPS بحجم 5. 5 بوصة، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي (ROM) بسعة 16 جيجابايت وذاكرة خارجية microSD تصل حتى 256GB.

يأتي هاتف Soda E1 بأحدث إصدارات نظام تشغيل أندرويد‏ ‏(‏أوريو‏)‏ بمُعالج رباعي النواة بسرعة (4x 1.3GHz) ليتيح تجربة استخدام تبلغ أعلى درجات السرعة والسلاسة، حيث يمكن إنجاز أكبر قدر من المهام في وقت أقل.

كما يتمتع الهاتف ببطارية عالية الكثافة تبلغ سعتها بسعة 4000 ملي أمبيرساعة ويدعم الـ 4G

وأضاف شن لي “إن Chenyee Technology استطاعت ان تتعاقد مع شركة راية لخدمات ما بعد البيع وهي أحد أكبر الشركات في مصر ذات السمعة الممتازة في هذا المجال، ولضمان تطبيق سياسة الشركة في الاهتمام بجودة المنتج وخدمة ما بعد البيع دشنت الشركة الرقم المختصر (19397) لضمان تقديم مستوى عال من خدمة العملاء والجمهور والرد على أى استفسارات وتلقي أي شكاوى”.

عن مروة رزق